مركز التجارة الفلسطيني يؤكد أهمية دور الاستثمارات الكويتية في كافّة القطاعات

رام الله_مصدر الإخبارية

أكد مركز التجارة الفلسطيني “بال تريد” وغرفة تجارة وصناعة الكويت ضرورة تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، وجذب الاستثمارات الكويتية في كافة القطاعات وإبرام الشراكات التجارية خاصة فيما يتعلق بقطاع المنتجات الزراعية والمواد الغذائية وأهمها زيت الزيتون والخضراوات والفواكه ومواد البناء.

جاء ذلك خلال لقاء “الأعمال الثنائية الفلسطينية– الكويتية” الافتراضي، الذي نظمه اليوم مركز التجارة الفلسطيني “بال تريد” وغرفة تجارة وصناعة الكويت عبر تقنية “زووم” تحت رعاية وزارة الزراعة بالشراكة مع منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، لتمكين العلاقات الاقتصادية الثنائية، ضمن برنامج تطوير الأعمال الزراعية التجارية متعدد المانحين، بمشاركة نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت حمد جراح العمر، ورئيس مجلس ادارة مركز “بال تريد” عرفات عصفور.

ودعا عصفور رجال الأعمال الكويتيين افرادا وشركات، للاستثمار في فلسطين وابرام وعقد شراكات استثمارية مع رجال اعمال فلسطينيين وتوثيق العلاقات التبادلية مع الشركات القطاعية.
وطالب عصفور بتسهيل حركة صادرات المنتجات والسلع الفلسطينية وتذليل بعض المشاكل التي تواجه تسهيل العلاقات التجارية البينية.

ومن جهته، أكّد العمر أهمية التعاون الاستثماري الاقتصادي والتبادل التجاري في كافة القطاعات ذات الأولوية لتعزيز العلاقات بين البلدين، داعيا الى تكثيف الجهود لتحقيق الاهداف المشتركة وانشاء شراكات جديدة، واقامة مشروعات استثمارية ذات جدوى اقتصادية عالية.

وأشار العمر إلى أنّ حجم التبادل التجاري بين فلسطين والكويت لا يلبي مستوى الطموح، اذ تبين احصائيات التجارة الخارجية الرسمية أن حجم التبادل لم يشهد تطورا منذ عام 2015، حيث استمر على نمو ثابت ليبلغ 6,4 مليون دولار في عام 2019.

وأكد أنّ الغرفة الكويتية لن تدّخر جهدا في تقديم خدماتها وتسخير طاقتها للمزيد من التقدم والتوسع في رقعة التعاون التجاري والاستثماري وتسريع خطواتها، بما يسهم في إرساء شراكة استراتيجية تحقق الطموحات المشتركة للشعبين.