نتنياهو - حكومة نتنياهو

الاحتلال: نشر وثيقة تشكيل حكومة جديدة ستطيح بسلطة نتنياهو

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

نشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، صورة لوثيقة قالت إنها لإعلان الحكومة الجديدة لدى الاحتلال الإسرائيلي بقيادة رئيس الوزراء المتوقع، يائير لابيد، زعيم حزب “هناك مستقبل” الوسطي.

وبحسب التقارير تشير الصورة إلى أن وثيقة اتفاق تشكيل حكومة الاحتلال تفتقر تواقيع 3 زعماء سياسيين وهم زعيم حزب “يامينا” اليميني، نافتالي بينيت، وجدعون ساعر، الذي يقود حزب “الأمل الجديد”، ومنصور عباس، الذي يمثل القائمة العربية الموحدة.

 

وقالت وسائل الإعلام إن المفاوضات لا تزال جارية بين أطراف الاتفاق حتى الآن.

في حين يواصل لابيد زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي، قبل ساعات معدودة من انقضاء التفويض الرئاسي الممنوح له بتشكيل الحكومة، جهوده الرامية لبناء ائتلاف حاكم يضم قوى سياسية مختلفة.

وفشل لابيد في الإعلان عن تشكيل الحكومة قبل انتهاء الجلسة التي عقدها الكنيست اليوم، ما يعني أن الحكومة الجديدة، حتى في حال تشكيلها لن تتمكن على الأرجح من أداء اليمين في غضون الأيام الـ12 القادمة، وذلك سيبقي الباب مفتوحاً أمام رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو،وحزبه “الليكود” لتقويض هذه المساعي.

ووفقاً للتقارير تكمن أكبر عقبة يواجهها لابيد في التوصل إلى اتفاق نهائي مع “القائمة العربية الموحدة” برئاسة عباس، التي يحتاج “معسكر التغيير” المعارض لنتنياهو إلى دعمها للحصول على تأييد أغلبية المشرعين في الكنيست.

بينما سيعني نجاح لابيد الإطاحة بحكم نتنياهو الذي تمكن من البقاء في السلطة لفترة قياسية استمرت 12 عاماً.

Exit mobile version