حـماس: اعتقال الاحتلال جمال الطويل لن يخمد صوت المقـاومة في الضفة

غزة-مصدر الإخبارية

أكدت حركة حماس على أن اعتقال الشيخ جمال الطويل، من قبل الاحتلال الإسرائيلي لن يفلح في إخماد صوت المقاومة في الضفة.

وقالت خلال بيان لها اليوم الأربعاء” إن اعتقال الشيخ جمال الطويل لن يخمد صوت المقاومة في الضفة، وإن أبناء حركة حماس وقياداتها جميعا جنود للمقاومة، وسيواصلون طريق الحرية والتحرير رغم التضحيات.

وأكد البيان على أن الشيخ أبو عبد الله هو قامة من قامات فلسطين التي لم تعرف التعب رغم سنوات الاعتقال الطويلة والتي تجاوزت 16 عاما في سجون الاحتلال، واعتقال جميع أفراد عائلته وما زالت ابنته الصحفية بشرى في سجون الاحتلال ضمن سياسة الاعتقال الإداري الظالم.

وأوضحت الشيخ جمال الطويل داعيًا لخيار الوحدة ومواجهة الاحتلال، فهما القادران على لجم العدوان ووقف سياسة التغول الاستيطاني، والعربدة التي يقوم بها قطعان المستوطنين ضد أبناء شعبنا وأرضنا في مدن وقرى الضفة.

وشددت الحركة على أن إطلاق خيار المقاومة الشاملة بأشكالها كافة، والاشتباك مع الاحتلال، ووضع برنامج وطني تحرري لإنهائه، هو أولوية وطنية يجب العمل من أجلها.

وذكرت أن معركة سيف القدس جعلت الشعب الفلسطيني، موحدًا في كل أماكن تواجده قادر على إنجاز حريته وإقامة دولته المستقلة.

ويشار إلى أن مصادر محلية، أفادت باعتقال قوة إسرائيلية خاصة قامت مساء أمس الثلاثاء، القيادي في حركة حماس جمال الطويل بعد أن اقتحمت منزله في مدينة البيرة بالضفة المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام محلية، إن قوة إسرائيلية خاصة اعتقلت القيادي في حركة حماس، ومرشح قائمة القدس موعدنا جمال الطويل من منزله في حي أم الشرايط في البيرة وسط الضفة.

وتكرر اعتقال القيادي الطويل عدة مرات خلال هذا العام، وهو أسير محرر أمضى 17 عاماً في سجون الاحتلال، كما تم اعتقاله إدارياً منتصف عام 2020 وأمضى 10 شهور قبل أن يتم الإفراج عنه.