صرف 700 شيكل للعمال والفقراء والمتضررين من كورونا

رام الله- مصدر الإخبارية:

أعلنت وزارة العمل الفلسطينية اليوم الأربعاء صرف الدفعة الثالثة من مشروع الحماية الاجتماعية بقيمة 700 شيكل لـ 13,640 مستفيداً.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الفئات المستفيدة من 700 شيكل هم 69% من العمال والأسر المتضررة، و31% من الفئات الفقرة والمهمشة المتضررين من كورونا.

وأضافت الوزارة أنه بصرف الدفعة الحالية يصل عدد المستفيدين من الدفعات الثلاثة 41 ألف مستفيد من أصل 65 ألف شخص يستهدفهم المشروع.

وأشارت إلى أن المشروع استهدف قطاعات السياحة والخدمات والانشاءات والنقل المواصلات والصناعة والزراعة والغزل والنسيج، المحاجر، الحرفيين وغيرها من القطاعات المتضررة والمشغلة للعمال.

ولفتت الوزارة إلى نسبة الذين يعيلون أسراً من المستفيدين تبلغ نسبتهم 82%.

وأكدت الوزارة أن صرف 700 شيكل للعمال تشمل قطاع غزة والضفة الغربية، وجرى التسجيل لها من قبل المتضررين من كورونا، عبر وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والحكم المحلي، بالإضافة للقوائم المشمولة على بند الفقراء والمهمشين.

وشددت الوزارة أن هذا المشروع جرى تنفيذه بالشراكة مع عدد من الشركاء مثل وزارة المالية وصندوق التشغيل الفلسطيني، وجرى التأكد من الأشخاص وتدقيقهم من كل من وزارات الداخلية، المالية، الاقتصاد الوطني، النقل والمواصلات، الى جانب سجلات وقواعد بيانات وزارتي التنمية الاجتماعية والعمل ومجموعة من النقابات المهنية.

وشكرت الوزارة البنك الدولي على جهوده في التخفيف من أثار جائحة كورونا في الأراضي الفلسطينية لا سيما على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والإنساني وغيرها من الأصعدة.