الخارجية الفلسطينية تستدعي سفراء عدد من الدول الأوروبية

على خلفية تصويت سلبي على قرارات متعلقة بالقضية الفلسطينية

رام الله – مصدر الإخبارية 

استدعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عدداً من سفراء عدد من الدول الأوروبية على خلفية التصويت السلبي لبلدانهم على قرارات تتعلق بقضية فلسطين في كل من مجلس حقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك بناءً على قرار استدعاء من وكيل وزارة الخارجية أمل جادو شكعة، وتوجيهات من الوزير رياض المالكي، وطال سفراء كل من النمسا والتشيك وبريطانيا وبلغاريا.

وقالت جادو شكعة، تعبيراً عن صدمتها، إن هذا التصويت يشكل ضوءً أخضر لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، للإمعان في عدوانها وانتهاكاتها المنهجية، على حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضافت أن هذا التصويت يعزز ثقافة الإفلات من العقوبة ويعطي إسرائيل المجال لترسيخ احتلالها والمضي في ارتكابها لجرائم الأبارتهايد والاضطهاد اللتين تشكلان جرائم ضد الإنسانية وفقاً للقانون الدولي.

وطالبت سفراء الدول الأربع بتقديم توضيحات من وزاراتهم حول تصويتهم السلبي في مجلس حقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية، وسلمتهم رسائل احتجاج من وزير الخارجية والمغتربين إلى نظرائه في هذه الدول.

كما أكدت جادو شكعة ضرورة اجتثاث مسببات الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة ضد الشعب الفلسطيني، وذلك بإنهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي طويل الأمد للأرض الفلسطينية.

وأفادت وزارة الخارجية والمغتربين بأنه سيتم استدعاء السفير الألماني يوم الخميس المقبل.