السيسي يوجه بسرعة إدخال معدات للمساهمة في إعادة إعمار غزة

القاهرة – مصدر الإخبارية 

أفادت وسائل إعلام مصرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بسرعة إدخال معدات للمساهمة في إعادة إعمار غزة، استجابة لطلب نظيره الفلسطيني محمود عباس.

وذكر موقع “بوابة الأهرام” الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن توجيهات الرئيس السيسي جاءت عقب طلب من الرئيس عباس بعد اجتماعه مع رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل مع وزراء السلطة الفلسطينية.

من جانبه وجه الرئيس عباس أيضاً، وزراء الحكومة الفلسطينية بالتعاون الكامل مع مصر سعياً لسرعة تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعادة إعمار غزة.

ومن المقرر وصول وزراء فلسطينيين إلى العاصمة المصرية، القاهرة، خلال الأسبوع المقبل، للتنسيق بشأن إعادة الإعمار بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكان الرئيس السيسي أكد أمس الإثنين، أن مصر تقوم بجهد كبير من أجل تثبيت التهدئة والعمل على إفساح المجال للعودة إلى العملية السلمية بالتعاون مع القوى الدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة، موجها دعوة إلى كافة القوى الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة الإعمار في غزة.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام مصرية رسمية، أن مصر وجهت دعوة إلى الفصائل الفلسطينية لزيارة القاهرة الأسبوع المقبل، للاتفاق على خطوات لازمة لإنهاء الانقسام ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة.

وقال التلفزيون المصري الرسمي، اليوم الثلاثاء، إن مصر دعت الفصائل الفلسطينية لاجتماع الأسبوع المقبل في القاهرة برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في سبيل الاتفاق على رؤية موحدة للتحرك الفلسطيني، والاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام، وأيضاً لوضع خارطة طريق للمرحلة القادمة.

كما أكد نائب رئيس حركة التحرير الوطني فتح، محمود العالول، على أن مصر سترسل دعواتها لإجراء حوار وطني للفصائل في القاهرة، موضحًا إلى أنه لم يتم تحديد المواعيد حتى الآن.

وشدد العالول، على أهمية الدور المصري للعمل على تثبيت وقف إطلاق النار، وملف المصالحة الوطنية، والحوار الوطني، وإعادة الإعمار لقطاع غزة.

جاء ذلك في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين قال فيها: “إن اللجنة المركزية في حالة انعقاد دائم لمتابعة كل ما يجري على الأرض من اعتداءات الاحتلال المتواصلة على شعبنا، والاستيطان، والتصدي للمخططات الإسرائيلية”.

كما أشار إلى أن اللجنة المركزية تبحث في القضايا الحركية والوضع الداخلي، فضلاً عن الحراك السياسي العربي والدولي تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف العالول، بأن اللجنة المركزية شكلت لجانا لمتابعة تفصيلية لكل القضايا المطروحة للنقاش مشيرا الى أن هناك تواصلا فلسطينيا مع الدول العربية لبحث الوضع الفلسطيني والملف الداخلي.