العاملين مصر كورونا

مصر: بدء تخفيف الإجراءات الاحترازية بعد تراجع إصابات ووفيات كورونا

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية أن السلطات المصرية تبدأ اليوم الثلاثاء، بتخفيف الإجراءات التي فرضتها منذ نحو شهر على مواعيد إغلاق المحال التجارية، وذلك بعد التراجع الذي شهدته البلاد في عدد إصابات ووفيات فيروس كورونا في مصر.

يأتي ذلك بعدما وافقت اللجنة العليا المصرية لإدارة أزمة فيروس كورونا، الأحد، على العودة إلى تطبيق هذه المواعيد اعتباراً من اليوم، مع التأكيد أنه سيتم تطبيق الغرامة على المنشآت المخالفة لهذه المواعيد، والغلق الفوري لها لمدة أسبوعين، وفي حالة التكرار يتم الإغلاق لمدة شهر.

وبحسب التقارير تم التشديد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا في جميع الأماكن العامة في مصر، لاسيما التي تشهد تكدساً ملحوظاً، مع استمرار تطبيق الغرامة على المخالفات الخاصة بتلك الإجراءات، التي من بينها منع تقديم “الشيشة”.

في نفس الوقت وافقت اللجنة على الاستمرار في حظر إقامة الموالد، والتشديد على منع إقامة سرادق العزاء والأفراح، والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط؛ وذلك سعياً للحفاظ على صحة المواطنين؛ نظراً لما تشهده هذه المناسبات من تجمعات كبيرة يصعب معها تطبيق الإجراءات الاحترازية، كما تم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية عند عقد الاجتماعات وتنظيم المؤتمرات.

وحول تقديم اللقاح المضاد لفيروس كورونا للمواطنين والأطقم الطبية، أشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم تجهيز 403 مراكز مخصصة لتلقي اللقاحات على مستوى الجمهورية.

كما أكدت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، أنه “يجري العمل على الانتهاء من تطعيم من قاموا بالتسجيل في أقرب وقت ممكن، وذلك من خلال التوسع في إقامة المزيد من المراكز التي تقدم الخدمة للمواطنين بمعدل 110 آلاف مواطن يومياً، قابلة للزيادة خلال المرحلة المقبلة”.

ولفتت إلى جهود الوزارة في التوسع في إقامة هذه المراكز، حيث يتم العمل حالياً على افتتاح مراكز كبيرة على مستوى الجمهورية، وذلك على غرار المركز الذي أقيم بأرض المعارض.

وفي حديثها عن المحافظات السياحية، أكدت الوزيرة أنه تم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين في الفنادق بمحافظتي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، مشيرة إلى أنه يجري حالياً الانتهاء من تطعيم العاملين بالأنشطة المعاونة لهذه المؤسسات.

في سياق متصل أكدت الوزيرة على توافر احتياطات استراتيجية آمنة من الأكسجين؛ مركزياً وبالمحافظات، لافتة إلى أنه يتم المتابعة الدورية مع مديريات الصحة بالمحافظات؛ للاطمئنان على توافر الأكسجين.

Exit mobile version