وينسلاند - الضفة - اعتداء المستوطنين على الفلسطينيين

المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط يصل قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

ذكرت مصادر محلية أن منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، وصل اليوم الثلاثاء إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون، في زيارة أولى بعد وقف إطلاق النار.

وبحسب المصادر من المقرر أن يلتقي منسق عملية السلام تور وينسلاند قيادة حركة “حماس” ومسؤولين بالأمم المتحدة، لدفع جهود تثبيت وقف إطلاق النار.

في نفس الوقت تستضيف غزة اليوم عدداً من سفراء الاتحاد الأوروبي، ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي أمام برج الجلاء المدمر وسط مدينة غزة.

وكان وفداً مصرياً برئاسة رئيس المخابرات اللواء عباس كامل وصل إلى غزة أمس الاثنين لبحث عدة ملفات أهمها تثبيت التهدئة.

وكشف خليل الحية، نائب رئيس حركة “حماس” في غزة، عن تفاصيل اجتماع قيادة حركة حماس مع رئيس المخابرات المصرية.

وقال الحية إن الجانبين ناقشا ملفات أعمها إلزام الاحتلال بوقف عدوانه على غزة والقدس، بما فيها حي الشيخ جراح وكافة المناطق والمدن الفلسطينية في الداخل ووضع حد لاعتداءات واستفزازات المستوطنين.

وأشار إلى أن الطرفين بحثا ملف رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل، موضحاً أن حركة حماس ومصر أكدتا ضرورة تطبيق القرارات الدولية التي نصت على إقامة دولة فلسطينية، وعودة اللاجئين، وغيرها من القرارات، مضيفًا “فإذا حدث ذلك يمكن عودة الهدوء والاستقرار”.

وتابع: “أكدنا ضرورة الإسراع في ترتيب بيتنا الفلسطيني بدءًا من المنظمة والاتفاق على استراتيجية وطنية كاملة”.

وأكمل الحية: “تحدثنا عن ضرورة الإسراع في الإعمار ونرحب بكل الجهود لإعادة الإعمار، ونشكر كل من يسهم ونحن سنكون والكل الوطني في تسهيل ذلك”.

Exit mobile version