الاعتقال الإداري الاحتلال في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة واقتحام لأقسام الأسرى في “النقب”

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية
شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لليوم الثلاثاء بحملة الاعتقالات والدهم التي تكررها بشكل يومي في مدن وأنحاء الضفة المحتلة.

ففي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثمانية مواطنين من المحافظة.

وقالت مصادر إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت كلا من: فضل (23 عاما) وشقيقه نسيم سليم زاهدة ( 37 عاما)، وبشير فياض زاهدة (30 عاما)، وصلاح الدين زاهدة (18عاما)، ونور زاهدة (17 عاما)، ورأفت زاهدة، عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وبينت أن تلك القوات اعتقلت الشابين صلاح محمود بدران (31 عاما) من بلدة اذنا غربا، وعصام علي الزهور (27 عاما) من بلدة بيت كاحل شمالا، عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

في نفس الوقت فتشت قوات الاحتلال عددا من المنازل، عرف من أصحابها: جبريل الجياوي، واسماعيل بشير، في بلدة اذنا غربا، ومنزل المواطن ناصر خلف دودين في بلدة دورا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير، وحلحول، والظاهرية، وإذناً، ومخيم الفوار، ومدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابين من قرية كفر قدوم شرق المدينة.

وبحسب المصادر فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين بشار محمود اشتيوي (26 عاما)، وحمزة مصطفى اشتيوي (21 عاما)، عقب دهم منزليهما، وتفتيشهما.

وتابعت أن تلك القوات داهمت عددا من المنازل في القرية، واستجوبت ساكنيها، عرف من أصحابها، حكمت محمود اشتيوي، ومحمود عبد القادر اشتيوي، ومصطفى يوسف اشتيوي، و أشرف عبد الكريم اشتيوي.

في سياق متصل اقتحمت قوات القمع الإسرائيلية التابعة لإدارة سجون الاحتلال “متساداة”، اليوم الثلاثاء، قسم (22) في سجن “النقب”.

وقال نادي الأسير إن حالة من التوتر تسود أقسام الأسرى في “النقب”، بعد عملية الاقتحام.

Exit mobile version