فيديو| “انقطعتُ من شجرة”.. روايات لناجين من مجزرة شارع الوحدة بغزة

خاص – مصدر الإخبارية

بعد أيام على بدء وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي، بدأ أهالي قطاع غزة بالاستفاقة من كابوس العدوان الغاشم الذي حل بهم وذويهم، والذي لم يفرق بين كبير أو صغير أو مدني أعزل.

معاناة توغلت في قلوب من طالتهم نيران هذا العدوان وأفقدتهم منازلهم وأهلهم واقاربهم وجيرانهم، ليصفوا بحرقة ما حل بهم من مجازر لا يمكن تخيلها.

أم بشار أبو العوف تروي لـ “مصدر الإخبارية” تفاصيل مجزرة شارع الوحدة بغزة التي طالت عائلتها، والتي أدت لاستشهاد معظم أفراد العائلة.

تقول أم بشار: “تم قصف بيت اخي واستشهدت عائلته بالكامل وبقي لدي اثنين فقط من أبناء أخي، لأصبح مقطوعة من شجرة”.

وتتابع أم بشار: “فقدنا بيت أخي بمن فيه ولو أنه تم إبلاغهم بإخلاء البيت لكان أهون، فليس المهم المنزل المهم من فيه ولم يتبقى لي أحد بعد المجزرة التي حلت به وما يصبرني أنهم ذهبوا شهداء”.

سماح رجب شاهدة على المجزرة تؤكد أن الصواريخ كانت تنهال من كل ناحية، واصفة هذه الليلة بيوم الحساب، مضيفة:” دون سابق إنذاء اشتد القصف علينا والنيران اشتعلت في غرفة أطفالي”.

علا عبد العال تصف ما حل بمنزل جدها آل أبو العوف وتقول: “سمعنا أصوات انفجارات قوية والجدران تشققت والبيت تزلزل وصراخ من كل ناحية، احتضننا الأطفال وبدأنا بالتشاهد لنتفاجأ بما حل بمنزل جدي لاحقاً جراء القصف العنيف والمجزرة”.

بنايات سكنية آمنة دمرت على رؤوس ساكنيها الآمنين العزل، فأودت بحياة عدد منهم وأضحى من تبقى بحاجة لتعزيز ودعم نفسي يعوضهم عن أيام الحرب القاسية.