هنية يشيد بدور مصر في التوصل لوقف إطلاق النار وجهودها لإعمار غزة

غزة – مصدر الإخبارية

رحب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عبر اتصال هاتفي بوزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل وذلك أثناء زيارته إلى قطاع غزة.

وعبر هنية عن الشكر والتقدير لهذه الزيارة التي تؤكد الاهتمام المصري بالشأن الفلسطيني وبالتطورات التي جرت في قطاع غزة والقدس.

وأشاد بالدور المصري في التوصل إلى تفاهمات وقف إطلاق النار بشكل متبادل ومتزامن، والجهود التي تبذلها مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة، والمساعدات التي قدمتها للقطاع مؤخرًا.

كما شدد هنية على العلاقة الأخوية التي تربط شعبنا الفلسطيني بمصر، واستمرار العمل المشترك والتفاهم حول المواقف والقضايا المختلفة.

وفي وقت سابق قال هنية: “رفضنا إدخال القدس وتفصيلاتها في مفاوضات وقف إطلاق النار، وأبلغنا الوسطاء رفضنا صيغة وقف إطلاق النار من جانب واحد”.

وبين أن الاحتلال تراجع عن قراره بوقف أحادي لإطلاق النار، وأنه أدرك جدية تهديدات المقاومة في اللحظات الأخيرة للمعركة فسحب تهديداته للأبراج السكنية قبيل بدء التهدئة.

وتابع: “شعبنا ومقاومته الباسلة هي الضمان لعدم تكرار ما حدث في القدس والأقصى، ونعمل على ترتيب البيت الفلسطيني في 3 مستويات، مستوى المنظمة ومستوى الضفة وغزة والقدس، والمستوى الثالث الاتفاق على استراتيجية نضالية وطنية كفاحية لمواجهة الاستيطان والتحرير والعودة وإقامة الدولة وتحرير الأسرى”.

وأردف هنية بالقول: “نعمل على تثبيت صورة النصر التي انتزعتها المقاومة وكذلك إدخال القدس في قواعد الاشتباك، ونعمل على إغاثة شعبنا في غزة وإعادة بناء ما دُمر من البنية التحتية”.

ولفت إلى أن محصلة المفاوضات والتعاون الأمني محصلة صفرية على المستوى الوطني، وأن معركة سيف القدس أنهت مرحلة مضت وبدأت مرحلة جديدة.

واستأنف هنية: “سوف نزور مصر قريباً جداً لبحث العديد من الملفات منها إعادة الإعمار والمشروع الوطني وتعزيز الانتصار، ونرحب بأي تغيير إيجابي أوروبي أو دولي نحو الحوار وسنتعامل معه بإيجابية”.

وفي حديثه حول إعادة الإعمار في قطاع غزة أكد أنها حق للشعب وليس منة من أحد، مؤكداً رفضه تسييس قضية إعادة الإعمار باعتبارها قضية إنسانية”.

وأضاف: “نرحب بكل جهة تخدم إعادة الإعمار في غزة سواء مصر أو قطر أو غيرهما”.