فيديو| السنوار: ملف تبادل الأسرى شهد حراكات وسجلوا رقم 1111 على المقاومة

غزة – مصدر الإخبارية

صرح رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار أنّ ملف تبادل الأسرى مع الاحتلال شهد حراكات خلال الفترة الماضية، لكن توقف بسبب ما تعيشه (دولة) الاحتلال، مضيفاً: “جاهزون لمفاوضات عاجلة”، وسجلوا رقم 1111 على المقاومة.

وقال السنوار في تصريحات له اليوم الإثنين إن الأيام القادمة ستشهد حوارات عميقة وجادة في القاهرة لتوحيد الموقف الفلسطيني “لننهض وتجتمع المقاومة المسلحة وشرعية مؤسسات السلطة والعمل السلمي على طريق التحرير والعودة:

وأكد السنوار أن “المقاومة فرضت نفسها على العدو، وستكون هناك صفقة للإفراج عن الأسرى”.

وتابع رئيس حماس بغزة: “واثقون أننا قادرون على انتزاع حقوقنا وسجلوا رقم 1111 على المقاومة في غزة وعلى حركة حماس وكتائب الشهيد عز الدين القسام، وستذكرون هذا الرقم لاحقاً”.

اقرأ أيضاً: قيادي بحماس يكشف آخر التطورات بشأن صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال

وفي تصريحات له قال حول ملف تبادل الأسرى، قال القيادي خليل الحية إنه “ملف مستقل عن كل الملفات ولا نقبل ربطه بأي منها”.

وكشف الحية عن قطع شوط في اللقاءات بهذا الشأن قبل العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، مؤكداً على عدم جدية الاحتلال في هذا الإطار.

وأضاف في تفاصيل اجتماع قيادة حركة حماس مع رئيس المخابرات المصرية “لا نقبل ربط ملف التبادل بالإعمار والحصار والحقوق الفلسطينية وهذا متفهم من الأشقاء في مصر”.

وكان وفد من المخابرات المصرية وصل قطاع غزة اليوم بعد زيارة أجراها لدى الاحتلال والرئيس عباس وذلك في مساعي لتثبيت التهدئة بين الجانبين.