تفاصيل اجتماع قيادة حماس مع المخابرات المصرية

الحية يكشف تفاصيل اجتماع قيادة حركة حماس مع رئيس المخابرات المصرية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

كشف خليل الحية، نائب رئيس حركة “حماس” في غزة، عن تفاصيل اجتماع قيادة حركة حماس مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل في غزة.

وقال الحية في مؤتمر صحفي، أعقب اجتماع قيادة حركة حماس مع وفد المخابرات المصرية، إن الجانبين ناقشا ملفات أعمها إلزام الاحتلال بوقف عدوانه على غزة والقدس، بما فيها حي الشيخ جراح وكافة المناطق والمدن الفلسطينية في الداخل ووضع حد لاعتداءات واستفزازات المستوطنين.

وأشار الحية إلى أن الطرفين بحثا ملف رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل.

وذكر أن حركة حماس ومصر أكدتا ضرورة تطبيق القرارات الدولية التي نصت على إقامة دولة فلسطينية، وعودة اللاجئين، وغيرها من القرارات، مضيفًا “فإذا حدث ذلك يمكن عودة الهدوء والاستقرار”.

وأضاف الحية: “أكدنا ضرورة الإسراع في ترتيب بيتنا الفلسطيني بدءًا من المنظمة والاتفاق على استراتيجية وطنية كاملة”.

وأكمل: “تحدثنا عن ضرورة الإسراع في الإعمار ونرحب بكل الجهود لإعادة الإعمار، ونشكر كل من يسهم ونحن سنكون والكل الوطني في تسهيل ذلك”.

وأشار إلى الدور المصري والعلاقات الثنائية بين القاهرة وحماس والشعبين الفلسطيني والمصري، والدور الأممي في دعم الشعب الفلسطيني.

وتابع: “لا بد أن تتعامل الأمة بواقع جديد مع شعبنا بعد العدوان”.

وقال: “نحن في ظروف أفضل.. والأشقاء في مصر لديهم أوراق جديدة للضغط على الاحتلال”.

وحول ملف تبادل الأسرى، أكد الحية أنه “ملف مستقل عن كل الملفات ولا نقبل ربطه بأي منها”.

وكشف الحية أيضاً عن قطع شوط في اللقاءات بهذا الشأن قبل العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، مؤكداً على عدم جدية الاحتلال في هذا الإطار.

وأضاف في تفاصيل اجتماع قيادة حركة حماس مع رئيس المخابرات المصرية “لا نقبل ربط ملف التبادل بالإعمار والحصار والحقوق الفلسطينية وهذا متفهم من الأشقاء في مصر”.

Exit mobile version