الوفد المصري يصل غزة

وصول الوفد المصري إلى غزة برئاسة عباس كامل للقاء الفصائل وبحث التهدئة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

وصل الوفد المصري رئاسة رئيس جهاز المخابرات عباس كامل، اليوم الإثنين، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون/إيرز، وذلك لعقد مباحثات بشأن تثبيت وقف إطلاق النار والتهدئة بغزة.

وتأتي زيارة عباس كامل، باعتباره ممثلاً عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لأول مرة منذ توليه المنصب منذ عام 2018، ومن المرجح أن تركز المباحثات حول ملفات التهدئة ووقف إطلاق النار بالإضافة إلى ملف إعادة إعمار غزة.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن اللواء كامل، سيعقد اجتماعاً مغلقاً مع رئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، وعدداً من قيادات الحركة، ومن ثم سيعقد اجتماعاً موسعاً مع الفصائل والأطياف الفلسطينية المختلفة.

وقبيل وصول الوفد المصري إلى غزة، التقى اللواء عباس كامل برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وبالرئيس الفلسطيني محمود عباس، كلٍ على حدة.

وفي السياق، أشارت وسائل إعلام إلى أن مصر ستقدم اقتراحا بوقف إطلاق نار طويل الأمد بين إسرائيل وحماس في غزة في غضون أسابيع قليلة.

وأوضحت المصادر بما يخص وقف إطلاق النار في غزة أنها هي (مصر) ستقود أيضا جهود إعادة إعمار غزة.

وخلال يوم أمس عقدت اجتماعات في القاهرة وتل أبيب بين كبار ممثلي إسرائيل ومصر.

ورفع الجانب الإسرائيلي شروط الخطوة التي تشمل آلية رقابة مشددة على إمدادات الاعمار الى قطاع غزة، ، حسبما ذكرت صحيفة إسرائيل اليوم.

وذكرت الصحيفة بان عودة الجنود الأسرى لدى حماس شرط لإعادة إعمار قطاع غزة. وهو شرط ترفضه حركة حماس.

وخلال اللقاءات شددت “إسرائيل” أنه في حال خرقت حماس الهدوء سيكون الرد الإسرائيلي قاسياً.

وبدأ تنفيذ قرار وقف إطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي، وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، فجر يوم 21 مايو 2021 بعد 11 يوماً من التصعيد على القطاع، الذي نجم عنه ارتقاء 255 شهيداً معظمهم أطفال ونساء، وترك خلفه دمار كبير.

Exit mobile version