مجدلاني ومكافحة الفقر

تنمية رام الله وقطر الخيرية توقعان اتفاقية تمويل لمشاريع

رام الله- مصدر الإخبارية

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله اتفاقية مع جمعية قطر الخيرية لتمويل مشاريع تستهدف جوانب تنموية أكثر من الجوانب الإغاثية.

وبحسب وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، فإن الاتفاقية مع جمعية قطر الخيرية تغطي 5 مجالات رئيسية ومنها التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة والإسكان وجزء منها لذوي الاحتياجات الخاصة وكفالة ايتام لتمكينهم اقتصاديا وجزء للتعليم.

وأوضح في تصريحات صحفية محلية، إن الوزارة لديها قاعدة بيانات واسعة وسيتم اختيار كل المستفيدين من قاعدة البيانات المسجلة لدى وزارة التنمية وسيجري مسح على العائلات التي سوف ترشح للاستفادة من هذه المشاريع.

وذكر أنه ليست كل العائلات مهيأة للاستفادة من برامج التمكين الاقتصادي لان ذلك يتطلب قدرات للعائلة حتى تستطيع ان تدير برنامج وبحاجة لبرنامج تمكين للعائلة من ناحية التحضير الإداري والتدريب على إدارة المشاريع وليس عشوائيا بل يتم اختيار العائلات بدقة وبمعايير محددة موجودة في الوزارة.

وقال إن مدة الاتفاقية عام كامل قابلة للتجديد لمدة 6 سنوات وتم تقسيم الاتفاقية لتكون لمدة سنة وبمبلغ 700 ألف دولار لهذا العام وسيتم الحرص على ان يكون التنفيذ في كل أرجاء الوطن.

Exit mobile version