إدخال بضائع- كرم أبو سالم

الاحتلال منع إدخال 9 ألاف شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم منذ 20 يوماً

صلاح أبو حنيدق –مصدر الاقتصادية:

قدرت لجان مختصة عدد الشاحنات التي منع الاحتلال الإسرائيلي إدخالها لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم نتيجة إغلاقه منذ عشرين يوماً بـ 10 ألاف شاحنة بضائع ومواد تموينية ومحروقات.

وقال رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع، رائد فتوح لـ “مصدر “، إن الاحتلال يواصل منع إدخال أي مواد عبر معبر كرم أبو سالم منذ بداية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة يوم الثلاثاء الحادي عشر من الشهر الجاري.

وأضاف فتوح، أن القطاع كان يدخله ما بين 400-500 شاحنة محملة بجميع الأصناف الغذائية والبضائع والمحروقات، إضافة للسولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة الكهرباء لأسباب تتعلق ببدء العدوان الأخير على غزة.

وأكد فتوح أنه لا مبرر لمواصلة الاحتلال إغلاق المعبر، مشدداً أن تواصل اغلاق كرم أبو سالم من شأنه زيادة الخناق الاقتصادي على القطاع.

ويغلق الاحتلال الإسرائيلي معبري كرم أبو سالم وإيرز، مما يحول دون دخول أي بضائع ومواد غذائية وطبية ووقود للقطاع، أو خروج أي تاجر ورجل أعمال لإسرائيل والأردن والضفة الغربية.

ويعتبر أبو سالم البوابة الرئيسية لحركة الواردات والصادرات من وإلى قطاع غزة، فيما يعد إيرز المنفذ الوحيد أيضاً لخروج التجار ورجال الأعمال البالغ عددهم 7 ألاف شخص.

وحذرت وزارة الاقتصاد الوطني من استغلال التجار سكان قطاع غزة، أو رفع الأسعار بالتزامن مع شح في بعض السلع والمواد بفعل إغلاق معابر القطاع.

Exit mobile version