دعم الصحفيين- انتهاكًا إسرائيليًا الصحفيين الفلسطينيين-التجمع الإعلامي يستنكر الاعتداء على الصحفيين- نقابة الصحفيين- اليوم العالمي لحرية الصحفيين نادي الأسير-لجنة دعم الصحفيين - منتدى الإعلاميين الصحفيين - نقابة الصحفيين والاحتلال

وسط اعتداءات وعرقلة لعملهم.. 18 صحفياً معتقل في سجون الاحتلال

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تعتقل 18 صحفياً في سجونها.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال اعتقلت مؤخراً الصحفية زينة حلواني والمصور الصحفي وهبي مكية، واعتدت عليهما بشكل وحشي، وهما لا يزالان موقوفين حتى الآن بذريعة استكمال التحقيق معهما.

وبحسب الهيئة فإن سلطات الاحتلال صعدت من وتيرة الاعتداءات بحق الصحفيين والطواقم الاعلامية الفلسطينية في الآونة الاخيرة، سيما داخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، المهدد سكانه بإخلاء منازلهم لصالح مستوطنين.

وأوضحت أنه منذ بداية المواجهة وخروج المسيرات المنددة بالسياسات الإسرائيلية الممنهجة للتضييق على الشعب الفلسطيني وتحديداً في القدس، وسلطات الاحتلال تعمل على عرقلة عمل الصحفيين ومنعهم من نقل الحقيقة وفضح الجرائم المرتكبة بالصورة والصوت والكلمة.

ولفتت إلى أن وسائل ملاحقة الاحتلال للصحفيين والطواقم الاعلامية تتنوع ما بين الاعتقال والاستدعاء والقمع والاستيلاء على المعدات وتقييد حرية الحركة وإطلاق النار بشكل مباشر، إضافة إلى اقتحام المقرات والمؤسسات الإعلامية والاستيلاء على معداتها وإغلاقها.

في نفس الوقت طالبت الهيئة المؤسسات الحقوقية والدولية بضرورة إرسال لجان تحقيق لتوثيق الانتهاكات المرتكبة بحق الطواقم الاعلامية، ومحاسبة دولة الاحتلال على الجرائم التي ترتكبها ضدهم وهم يمارسون واجبهم المهني.

اقرأ أيضاً: محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عدد من الشبان المقدسيين

Exit mobile version