محكمة الاحتلال القدس المحتلة

القدس المحتلة: قرابة 1250 مواطناً مهددون بالتهجير في سلوان والشيخ جراح

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

لا زال شبح التهجير يطارد سكان مدينة القدس المحتلة بسبب سياسة التهجير القسري والتطهير العرقي التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، حيث يواجه نحو 1250 مقدسياً من حي الشيخ جراح وبطن الهوى خطر الطرد من منازلهم بعد صدور قرارات من محاكم الاحتلال الإسرائيلي لصالح المستوطنين.

وكانت محكمة الاحتلال في القدس قررت في وقت سابق تأجيل البث بقرار تهجير 7 عائلات من حي بطن الهوى في سلوان، وذلك حتى يرفّع الاستئناف في المحكمة العليا فيما يتعلق بمنزلين آخرين يقعان في المنطقة ذاتها، المهددة بالتهجير، على أن يكون استئناف جلسات الاستماع في كانون الأول/ ديسمبر المقبل

اقرأ أيضاً: تأجيل البت بقرار تهجير 7 عائلات من حي بطن الهوى في سلوان

وقبل عدة أشهر أصدرت سلطات الاحتلال قرارات إخلاء بحق سكان بطن الهوى من منازلهم، بدعوى أن الأرض المقام عليها المنازل تعود ملكيتها لمستوطنين.

وصرح مركز معلومات وادي حلوة إن “عدد البؤر الاستيطانية في حي بطن الهوى في سلوان، ارتفع إلى 12 بؤرة وقطعة أرض.

في حين يعيش سكان حي بطن الهوى في سلوان قرب المسجد الأقصى حرب ثبات ووجود في ضوء ما يتعرض له الحي من محاولات اجتثاث وتشريد وترحيل على أيدي قوات الاحتلال والمجموعات الاستيطانية.

ويتهدد قرابة 800 مواطناً مقدسياً من 86 أسرة موزعة على حوالي 5 دونمات في حي بطن الهوى، في محاولة لتغيير الوقائع على الأرض لمصلحة المستوطنين، كما هو الحال في حي الشيخ جراح.

بدوره أكد مسؤول لجنة الدفاع عن بيوت بطن الهوى زهير الرجبي، أن هدف الاحتلال يتجاوز إخلاء البيوت فحسب ويتعدى ذلك لهدم الأقصى وبناء الهيكل وإخلاء ما يعرف بالحوض المقدس المطل على المسجد الأقصى.

ولفت الرجبي إلى أن ما يقارب 700 إلى 800 شخص مهددين بالطرد في الشوارع بلا مأوى، في حال نفذت محكمة الاحتلال قراراتها.

Exit mobile version