رئيس المخابرات المصرية يصل فلسطين اليوم لبحث ملف الإعمار والقدس

رام الله – مصدر الإخبارية 

من المتوقع أن يصل رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، اليوم الأحد إلى الأراضي الفلسطينية يستهلها من رام الله ثم إلى غزة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، قد أعلن عبر صفحته الرسمية على “تويتر” عن زيارة اللواء كامل قائلاً: “‏معالي الأخ عباس كامل يصل اليوم إلى فلسطين للتشاور مع القيادة الفلسطينية حول آخر المستجدات بعد العدوان الأخير على شعبنا وتداعياته، وبحث ما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها وكذلك ملف إعادة إعمار غزة، والحوار الفلسطيني الوطني”.

 

وفي السياق، ذكرت قناة “كان” العبرية، أمس السبت، إنه من المتوقع وصول رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل إلى المنطقة غداً لزيارة رام الله وغزة.

وأوضحت القناة العبرية أنه من المتوقع أن يضل اللواء عباس كامل إلى الأراضي الفلسطينية  الأحد، على أن يزور رام الله أولاً وقطاع غزة في اليوم التالي.

وأشارت إلى أن وفد المخابرات المصرية دخل يوم أمس إلى قطاع غزة، في إطار الاستعداد للزيارة المرتقبة.

وكانت وسائل إعلام عربية ذكرت مساء أمس الجمعة، إن هناك ترتيبات لزيارة رئيس المخابرات المصرية، الوزير عباس كامل، إلى مدينة رام الله منتصف الأسبوع.

وأضافت القناة بأن زيارة كامل ستتحدد بناءً على ما يقوم به الوفد المصري بغزة.

وكان وفد أمني مصري، وصل الجمعة، إلى قطاع غزة، قادم عبر معبر بيت حانون/ إيرز، شمال القطاع.

وتأتي الزيارات المتلاحقة للوفد المصري في إطار الجهود العربية والأممية لمحاولة تثبيت قرار وقف إطلاق النار ومحاولة الوصول إلى اتفاق تهدئة طويل المدى بين المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال بعد عدوان إسرائيلي على القطاع استمر 11 يوماً وراح ضحيته أكثر من 200 شهيد معظمهم نساء وأطفال.