الأونروا تعتذر للغزيين عقب تصريحات شمالي بشأن العدوان على القطاع

غزة-مصدر الإخبارية

اعتذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، للرأي العام الغزي على إثر تصريحات مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة ماتياس شمالي، بشأن العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وكانت تصريحات ماتياس شمالي، الإثنين الماضي للقناة (12) الإسرائيلية أن جيش الاحتلال كان دقيق بشكل عالي، في قصف الجيش الاسرائيلي خلال الأيام الـ 11 الماضية (العدوان الإسرائيلي ضد غزة)”، وأكد على أن إسرائيل “لم تقصف أهدافا مدنية إلا ببعض الاستثناءات”.

وأثارت تصريحات شمالي إمتعاض كبير لدى أهالي قطاع غزة، الذي ارتكب الاحتلال مجازر بحقهم، في ذات السياق، لفت المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني خلال بيان له إلى وقوع الكثير من الخسائر البشرية والمادية خلال “الاشتباكات” التي استمرت 11 يوما، في غزة.

كما أشار في بيانه إلى مقتل أكثر من 250 شخصا في غزة، معربا عن تعازيه لذوي الضحايا والشفاء العاجل للمصابين.

وأكد أن أونروا تشعر بالقلق من الدمار الذي شهده قطاع غزة، وأنهم ينددون بشدة باستهداف المدنيين وممتلكاتهم بما يخالف القانون الدولي.

بدوره شدد على أنه لا يوجد أي مبرر اطلاقًا لقتل المدنيين، وأشار أن هناك 19 طفلا كانوا يدرسون في مدارس أونروا بين أكثر من 60 طفلا قتلوا في الاعتداءات، وأنه ما كان ينبغي أن يحصل ذلك.

وعقب الشمالي على الضجة التي لحقت به، في تغريدة على تويتر أن تصريحاته خلال المقابلة مع القناة الإسرائيلية قد تم تحريفها.

وأشار إلى أن تصريحاته “أساءت وألحقت الأذى بأولئك الذين قُتل وجُرح أحد أفراد عائلاتهم خلال الحرب التي انتهت للتو”، مبديًا أسفه جراء ذلك.