مجدلاني: صرف 700 شيكل للأسر الفقيرة في قطاع غزة-مجدلاني

مجدلاني: أهمية قرار تشكيل لجنة تحقيق يأتي كونه جاء ضمن دورة غير عادية

رام الله- مصدر الإخبارية

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، إن أهمية قرار مجلس حقوق الإنسان الداعي لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا في الأراضي الفلسطينية، تأتي من كونه جاء ضمن دورة غير عادية وضمن التحركات السياسية والحقوقية في العالم ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح مجدلاني في حديث إذاعي، أن مشروع القرار يتضمن وجود لجنة دائمة لرصد جرائم الاحتلال، واشتمال القرار للمواطنين داخل أراضي العام 48 والتمييز ضدهم.

وأضاف إن أهمية قرار مجلس حقوق الانسان تكمن بديمومة عمل اللجنة المشكلة للتحقيق بجرائم الاحتلال في الاراضي الفلسطينية، إضافة الى أن الانتهاكات بحق أبناء شعبنا داخل أراضي عام 48 تندرج ضمن صلاحيات اللجنة.

وذكر مجدلاني حكومة الاحتلال ترفض قرار مجلس حقوق الانسان، لأنها تريد ارتكاب جرائم ضد الإنسانية دون إدانة أخلاقية وقانونية مثلما جرى سابقا مع تقرير “غولدستون”، الذي أدان هذه الجرائم مشيرا إلى ان الحراك الشعبي في دول العالم مهم جدا، لتأثيره على البرلمانات والحكومات خاصة في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.

وأشار إلى أنه في ذكرى تأسيس منظمة التحرير الـ57 فإن رسالتها لا تزال قائمة لحرية واستقلال شعبنا، لافتا إلى ان المنظمة ستبقى الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وانها استطاعت تأسيس السلطة للوصول الى الاستقلال وتعزيز الديمقراطية عبر مؤسساتها.

Exit mobile version