طبيب روسي يكشف عن أطعمة مفيدة للمدخنين…قمع إدمان النيكوتين

صحة وجمالمصدر الإخبارية

كشف طبيب روسي يعالج الإدمان، فاديم زوبيتسكي، يكشف عن أطعمة مفيدة للمدخنين التي من شأنها تساعد في معالجة النيكوتين من الجسم وهي المادة المخدرة الموجودة في الدخان وغيرها.

نقلا عن موقع NovostiUA.net، أوضح أنه تشمل الخضار الورقية والملفوف ايضا هناك بعض الأطعمة

علاج إدمان النيكوتين للمدخنين

البرتقال

يعتبر البرتقال من الأطعمة المفيدة للمدخنين، فهو يساعد على تجديد مستوى فيتامين سي في الجسم، يعتبر النيكوتين ضار جداً بالجسم فهو يخفض مستوى فيتامين “سي” في الجسم، في الوقت ذاته البروكلي قادر على تجديد الحاجة إلى الفيتامينات وتسريع عملية التمثيل الغذائي و حماية الرئتين من السموم.

السبانخ

يتميز السبانخ باحتوائه على حمض الفوليك أو فيتامين “ب9” الذي يساعد في إزالة النيكوتين من الجسم، كما ونصح الطبيب الروسي بتناول الزنجبيل الخام لقمع إدمان النيكوتين، بالتالي يساعد في تقليل محتوى السموم في الدم

التوت البري

الحمض الموجود في التوت البري يزيل النيكوتين بسرعة من الدم، بالتالي هي من الأطعمة المفيدة للمدخنين.

الليمون

يساعد الليمون الجهاز المناعي للجسم الذي يحتاجه المدخنين، إذا كنت تدخن في المواد المسمومة تبقى في جسمك لمدة ثلاثة أيام مما يؤدي غلى إتلاف خلايا الجلد والمسام

الجزر

يعاني المدخنين من نقص في فيتامين “C، A” لتعويض نقصها ينصح بتناول الجزر

 

عشبة القمح والملفوف

وقال: “التدخين يجعل الأوعية الدموية ضيقة للغاية، لذلك تناول عشبة القمح للحصول على ما يكفي من فيتامين E وتحسين مرونة القلب والأوعية الدموية. يمكن لعشبة القمح أيضًا أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مع تقدمك في السن. وأخيرًا، يعد الملفوف مصدرًا طبيعيًا للأيزوثيوسيانات ومضادات الأكسدة الأخرى التي ستساعد في طرد النيكوتين من الجسم.