السيسي دعم لإعمار غزة - العدوان الإسرائيلي على غزة - الأشغال بغزة

الأشغال بغزة: سيتم بناء جميع المنازل المدمرة خلال عام إذا وصلت أموال الإعمار

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، ناجي سرحان، إنه سيتم بناء جميع المنازل المدمرة خلال عام إذا وصلت أموال الإعمار التي تم رصدها من قبل الدول والجهات المانحة.

وأضاف سرحان في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن هناك عدد من المباني التي قصفها الاحتلال ولم تنهار وتحتاج إلى إزالة، والخطوة الأولى هي إزالة المباني الخطرة التي بها ميول قد تصل لنحو متر.

وأشار إلى أن هناك عدد من المباني التي قصفها الاحتلال ولم تنهار تحتاج إلى إزالة، والخطوة الأولى هي إزالة المباني الخطرة التي بها ميول قد تصل لنحو متر.

وذكر سرحان أنه يوجد مباني تحتاج إلى دارسة هندسية للبت بإمكانية ازالتها أو ترميمها، مثل برج الجوهرة، وأنه تم إخطار جميع المواطنين المجاورين للمباني الخطرة للإخلاء بالتعاون مع الشرطة.

وأوضح أنه تم توزيع 2000 دولار على أصحاب المنازل المدمرة بشكل كلي و1000 على المنازل الغير صالحة للسكن.

وبين أنه هناك جهود لتشكيل مجلس وطني للإعمار من أهل غزة نظراً لتقاعس السلطة في الإعمار وعدم اهتمامها بإعمار غزة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتنسيق مع عدد من المؤسسات الشريكة عن إطلاق منصة إلكترونية موحدة لتسجيل الأضرار السكنية جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، إن المشروع يأتي بالتنسيق مع مجموعة قطاع الإسكان والمأوى shelter cluster والمؤسسات الشريكة في إعادة اعمار غزة خاصة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا UN ومؤسسة UNDP).

ودعت الوزارة كافة المواطنين المتضررين والذين لم يتم التواصل معهم أو زيارتهم للتسجيل من خلال المنظومة الالكترونية.

مرفق رابط التسجيل هنا

Exit mobile version