أكثر من 600 فنان عالمي يقاطعون إسرائيل دعمًا للفلسطينيين

منوعات-مصدر الإخبارية

وقع قرابة الـ 600 فنان عالمي بينهم موسيقيين وعرب على رسائل، تدعو إلى مقاطعة العروض في إسرائيل، في خطوة منهم لدعم الفلسطينيين.

ومن أبرز الموقعين الذي أظهروا معارضتهم للاحتلال الإسرائيلي، الموسيقي نيكولاس جار، وأوين باليت، وروجر واترز ونخبة من النجوم العالميين.

بدوره ذكر موقع “consequence”، عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” أن عددًا من نجوم الموسيقى، نددوا بالهجمات الإسرائيلية الأخيرة ضد فلسطين، مطالبين “بالعدالة والكرامة والحق في تقرير المصير للشعب الفلسطيني وجميع الذين يقاتلون الملكية الاستعمارية والعنف في جميع أنحاء الكوكب”.

ودعا الموسيقيين في رسالتهم الجمهور المتابع لهم للانضمام إليهم في رفض الأداء في المؤسسات الثقافية الإسرائيلية المتواطئة، ومن خلال الوقوف بحزم في دعمكم للشعب الفلسطيني وحقه الإنساني في السيادة والحرية، نعتقد أن هذا أمر بالغ الأهمية للعيش في يوم من الأيام في عالم خالٍ من الفصل العنصري”.

وأكدوا خلال رسالتهم التي وقعوا عليها، على أن التواطؤ مع جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين موجود في الصمت.

وتابعوا “اليوم الصمت ليس خيارًا.. الصمت ليس خيارًا لأن القصف الإسرائيلي الوحشي لغزة المحاصرة أودى بحياة أكثر من 245 شخصًا في الأسابيع الماضية. الصمت ليس خيارا لأن سكان الشيخ جراح في القدس المحتلة يجبرون باستمرار على ترك منازلهم”.

كما وحملت الرسالة التي نشرت تحت وسم “#موسيقيون_ من أجل_ فلسطين، MusiciansForPalestine#”، توقيع فنانين عالميين، وعرب وفلسطينيين، من بينهم أنور حديد، والمغني الفلسطيني الكندي بيلي، وفرقة “ذا روتس” الأميركية، وباتي سميث، ودي جي سنيك، و”بلاك توت”، و”كويستلوف”، و”نو نيم”.

إضافة إلى فنانين عرب بينهم: السارة، وسما عبد الهادي، ودينا الوديدي، وويجز، وندى الشاذلي، وموريس لوقا، ويسرا الهواري، وحامد سنو من “مشروع ليلى”، وياسمين حمدان، وخيام اللامي، وشريف صحناوي، وهبة قدري، وناي البرغوثي، وربيع بعيني، ورائد ياسين، وزيد حمدان.