أغرب من الخيال…قرية المدام الإماراتية ابتلعتها الرمال في ظروف غامضة

منوعاتمصدر الإخبارية

في حادثة أغرب من الخيال، قرية ومًعلم غامض، ابتلعتها الرمال بدون أسباب، قرية المدام الإماراتية، تقع هذه “قرية المدام” تقع في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، هجرها سكانها الذين كانوا يعملون في مهنة الصيد منذ زمن طويل، تُركت البيوت خاوية لتزحف عليها رمال الصحراء.

انتشرت شائعات واسعة النطاق حول أسباب ترك السكان عليها “خارقة للطبيعة”، روى سكان القرى المجاورة أساطير خيالية لا يعرف حقيقتها.

وفي العديد من الحالات يرجع سبب رحيل القرويين إلى وجود عواصف رملية شرسة جعلت القرية غير قابلة للعيش، ولا يصلها التيار الكهربائي.

ونقلاً عن وكالة “سي إن إن” أكد أستاذ الهندسة المعمارية في جامعة كولومبيا “ياسر الششتاوي”، أن قرية المدام الإماراتية تعتبر مثال نموذجي على البيت الشعبي فهي نموذج مركب حول ساحات مفتوحة وغرف قياسية.

وعلى الرغم من أنه إلى وقتنا هذا لم يُحل لغز القرية المهجورة ابداً، إلا أن هناك عدد من المستكشفين حريصين على التحقيق بشكل خاص بأنفسهم.

القرية خالية تماماً لا يوجد بها سكان ولكن هناك وجهة من المغامرين الباحثين تذهب إليها للاستكشاف تروي لحظة هروب سكانها على عجلة منها، والأمتعة الشخصية المتناثرة.

وتبقى المدام قرية تخلّى عنها سكانها لتواجه مصيرها وحيدةً تحت رحمة رمال الصحراء، وتضم صفين من المنازل، بالإضافة إلى مسجد لا يزال يحتفظ بشكله.

قرية المدام الإماراتية