كيف تصنعين كريم لبشرتك في المنزل؟

وصفات _ مصدر الإخبارية 

إذا أردت القيام بخدمة مميّزة لبشرتك، اهديها كريماً من صنعك، فأنت بذلك ستشعرينها بالتفرّد والتميّز عن غيرها، وستشعرين أنّك خبيرة في عالم الجمال، ولكن الأهم هو إتباعك للخطوات التي ازودك بيها بتفاصيلها لتجنب حصول أي خطأ.

قد يذكرك الأمر بتحضير المايونيز، فأنت لديك عنصري الزيوت والماء، اللذين ورغم أنّ البعض يظن أنّ كليهما لا يمتزجان مع بعضهما، إلا أنّ إضافة بعض المكونات البسيطة إليهما، تجعلهما قواماً لكريم مميّز ومختلف يعمل على تنعيم بشرة الوجه والجسم وترطيبهما.

الماء: يمكنك استعمال ماء الورد، أو ماء زهر البرتقال، وماء الألوفيرا.
الزيوت: يمكنك استخدام زيت اللوز، أو زيت بذور العنب أو زيت الزيتون، إلا أنّ النتيجة المثالية تحصل عندما تستخدمين زيت اللوز والعنب معاً.
المكونات الجانبية: شمع العسل، زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا.

طريقة التحضير:
– في وعاء تسخين مزدوج وعلى نار خفيفة جداً، ضعي زيت الألوفيرا والعنب واللوز لمدة ربع ساعة، ثمّ أضيفي قطعتين متوسطتي الحجم من زبدة الشيا وشمع العسل، وحركيهما جيّداُ حتّى يذوبا مع بعضهما، ويمتزجان جيداً.

– انقلي المزيج الذي حضرته إلى وعاء بارد بحرارة الغرفة، من ثمّ أحضري الخلاط الكهربائي، وابدئي بإضافة ماء الورد واللافندر إليه، عن طريق التقطير، أو ببطء شديد وعلى شكل قطرات، وأكملي عملية المزج، لتلاحظي أنّ الكريم يتشكل أمامك بالفعل، بعد الماء أضيفي قطرات جديدة من الزيوت للتأكد من الحصول على رائحة قوية. وبعد الانتهاء، يكفي أنّ تعبئي المزيج في علبة لتحفظيها لاحقاً في باب الثلاجة.

ملاحظة: إنّ مدة صلاحية كريمك الخاص لا يجب أن تتجاوز الأشهر الثلاث، واستعماله ضمن هذه المدة فقط.