تراجع بطلبات إعانات العاطلين عن العمل في أمريكا

واشنطن– مصدر الاقتصادية:

تقلص عدد الطلبات الأمريكية لإعانات العاطلين عن العمل خلال الأسبوع الماضي بشكل لافت بفعل عودة النشاط الاقتصادي في البلاد وانحسار سياسات تسريح العمال التي كانت مفروضة مع إغلاقات جائحة كورونا.

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن طلبات إعانات العاطلين عن العمل سجلت لأول مرة الأسبوع الماضي 406 آلاف طلب مقابل 444 ألفا الأسبوع السابق، وهو المستوى الأقل منذ مارس 2020.

وأضافت الوزارة أن هذا هو الأسبوع الثالث تباعاً الذي لم تصل له الطلبات إلى 500 ألف.

وتتطلع الولايات المتحدة لأن يصل مستوى الطلبات إلى ما بين 200-250 ألف طلب، بما يتوافق مع أحوال سوق العمل وأوضاعه القوية، وهو نطاق أقل من المستوى الذي سجل في أوائل أبريل 2020 البالغ 6 ملايين و149 ألف طلب.

وأظهر تقرير صدر اليوم عن وزارة التجارة الأمريكية، ارتفاع وتيرة النمو الاقتصادي في البلاد خلال الربع الأول من العام الجاري نتيجة سياسة التحفيز المالي.

وقالت الحكومة الأمريكية إن الناتج المحلي ارتفع بنسبة 6.4% خلال الربع الأول من العام الجاري بعدما سجلت نمواً بنسبة 4.3% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

من الجدير بالذكر أن اقتصاد الولايات المتحدة سجل تراجعاً ملحوظاً نتيجة الأثار التي تركتها جائحة كورونا، والتي وصلت لذروتها في كثير من الأحيان، مع ارتفاع المنحنى الوبائي وأعداد الإصابات اليومية، لكن تم الحد من ذلك التأثير مع اتباع الرئيس الأمريكي الجديد جون بايدن سياسات اقتصادية جديدة ساعدت على نهوض الأوضاع.