لقاح ضد كورونا

لقاح جديد لكورونا يرى النور خلال أسابيع.. وهذه تفاصيل التجربة

وكالات – مصدر الإخبارية

صرحت شركتا سانوفي وغلاكسو سميث كلاين أنه من المقرر بدء إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا “كوفيد – 19” في غضون أسابيع، وذلك بعد إطلاقهما تجربة كبيرة تشتمل على 35 ألف متطوع بالغ في الولايات المتحدة وآسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية.

وقالت الشركتان في بيان اليوم الخميس إن التجربة سوف تختبر تركيبات اللقاح المرشح ضد فيروس كورونا الأصلي الذي انتشر من ووهان بالصين، وضد السلالة التي شوهدت لأول مرة في جنوب إفريقيا.

وبينت شركتا الأدوية أنه إذا نجحت التجربة، يمكن للمنظمين الموافقة على استخدام اللقاح في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري.

وأوضح البيان أنه سيبدأ التصنيع في الأسابيع المقبلة لتمكين الوصول السريع إلى اللقاح، في حالة الموافقة عليه.

اقرأ أيضاً: شبح كورونا مستمر في تفشيه حول العالم.. والهند الأكثر تدهوراً

وقال توماس ترومف الذي يقود أبحاث وتطوير اللقاحات في شركة سانوفي باستور: “جرى تشجيعنا لنرى اللقاحات الأولى تبدأ في الظهور في مثل هذه الدراسة المهمة والمحورية للمرحلة الثالثة”.

وكانت الشركتان في وقت سابق قالتا إن اللقاح المرشح أثار استجابات مناعية قوية في جميع الفئات العمرية للبالغين في تجارب أولية بعد انتكاسة سابقة، ما يعزز التفاؤل بأن اللقاح قد ينضم إلى المعركة ضد الوباء هذا العام.

ولفتت الشركتان المصنعتان إلى أنه بعد جرعتين من اللقاح المرشح، أظهر المشاركون أجساما مضادة تتماشى مع تلك الموجودة في الأشخاص الذين تعافوا من المرض، وفقا لنتائج التجربة السابقة الأصغر.

Exit mobile version