صحيفة هآرتس تكذّب نتياهو :٦٧ طفلا قتلوا في غزة هذا هو ثمن الحرب!

شؤون إسرائيلية-مصدر الإخبارية

نشرت صباح اليوم الخميس صحيفة هآرتس الإسرائيلية، على غلاف صفحتها الأولى صورًا لـ67 طفلًا فلسطينيا من قطاع غزة، قصفهم جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الأخير على غزة، حمل عنوان رئيسي بالخط العريض “67 طفلا قُتلوا في غزة، هذا هو ثمن الحرب”.

في خطوة لتفنيد مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يدعي أنه يستهدف مواقع عسكرية وفصائل مقاومة في قطاع غزة، خلال العدوان الأخير على القطاع.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في خبرها إن “حمادة، 13 عاما، وعمار، 10 سنوات، عادا من المدرسة. يحيى، 13 عاما، ذهب لشراء الأيس كريم (مثلجات). تم العثور على جثث أميرة، 6 سنوات، وإسلام، 8 سنوات، ومحمد، 9 أشهر، تحت أنقاض منزلهم”.

وأضافت هآرتس: “قُتل 67 طفلا في غزة خلال الجولة الأخيرة من المعارك”، التي بدأت في 10 مايو/ أيار الجاري، واستمرت 11 يوما.

وتابعت الصحيفة: “عندما طُلب منهم وصف شعورهم، أجاب العديد من الآباء بهدوء: هذه إرادة الله. قالوا إن أطفالهم كانوا يريدون أن يكونوا أطباء وفنانين وقادة”.

وحاول جيش الاحتلال ومسؤولون إسرائيليون تبرير العدوان على غزة بقتل مطلقي الصواريخ على إسرائيل، فيما وتُعرف “هآرتس” بمعارضتها لسياسات الحكومة الإسرائيلية.

وكانت قد شنت إسرائيل عدوانًا قاسيًا على قطاع غزة، استمر لـ11 يومًا، وأعلنت الصحة في القطاع أن العدوان أسفر عن ارتقاء 287 شهيدا، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب.