غانتس

غانتس: بنك أهدافنا في لبنان أكبر بكثير من غزة وهذا شرط إعادة الإعمار

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح وزير الأمن لدى الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس أن لدى ايش الاحتلال “بنك أهداف” في لبنان أكبر بكثير من ذلك الذي هاجمه في قطاع غزة.

وقال غانتس في تصريحات له خلال مراسم إحياء ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلي الذين سقطوا في الاجتياح الإسرائيلي للبنان في حرب 1982: “البيوت في لبنان سترتعد وتتحول المنازل التي تستخدم لتخزين الأسلحة إلى أنقاض”، وأضاف “دولة لبنان هي من تتحمل مسؤولية أي عدوان يندلع من جانبها”.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يوافق على إعادة إعمار غزة بشروط ورقابة مشددة

وتابع: “بنك الأهداف الإسرائيلي في لبنان، أكبر بكثير من الذي استهدفته إسرائيل في قطاع غزة خلال العملية العسكرية الأخيرة”.

واعتبر أن ما كان في غزة ليس ما سيكون، مضيفاً: “نطمح إلى الهدوء في غزة وإعادة إعمارها بمساعدة دولية وبمشاركة السلطة الفلسطينية بشرط عودة الأبناء (الأسرى والمفقودون الإسرائيليون في غزة) إلى ديارهم”.

وتابع غانتس: “إذا قررت حماس أن تحرم سكان غزة من إعادة الإعمار فإننا سنتحرك حتى نصل إلى هدوء يخدم الجميع”.

وجاءت تهديدات غانتس بعد يوم من كلمة أدلى بها الأمين العام لـ “حزب الله”، حسن نصر الله، حذر فيها من اندلاع “حرب إقليمية” تؤدي إلى “زوال” إسرائيل، إذا استمرت انتهاكاتها في مدينة القدس المحتلة.

وقال نصر الله أمس، إن المعادلة التي يجب أن نصل إليها هي “القدس مقابل حرب إقليمية”، وتابع أنه “من خلال هذه المعادلة سيدرك الإسرائيليون أن أي خطوة منهم ستكون نتيجتها زوال كيانهم”.

وبين نصر الله أن معركة “سيف القدس” حققت إنجازا عسكريا غير مسبوق ضد إسرائيل، واستطاعت شلّ أمنها.

وأضاف نصر الله: “معركة سيف القدس أعادت الاعتبار إلى القضية الفلسطينية، ونستطيع القول بأنها أسقطت صفقة القرن، ووجهت ضربة قاسية لمسار التطبيع ودوله وإعلامه”.

Exit mobile version