استهداف الطواقم الطبية - علاوة غلاء المعيشة - انفراجه مالية - اشتيه اشتية المتقاعدين العسكريين

اشتية يؤكد أهمية البدء بإعادة إعمار غزة ومنع قيام الاحتلال بعدوان جديد

رام الله – مصدر الإخبارية

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية على أهمية البدء بإعادة إعمار قطاع غزة ومنع قيام الاحتلال بعدوان جديد في القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء له مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب اليوم الأربعاء برام الله، حيث تم مباحثة ملف إعادة إعمار قطاع غزة، وأهمية منع تكرار العدوان الإسرائيلي من خلال مسار سياسي جدي.

وقال اشتية: “المهم بالتزامن مع بدء عملية إعادة الإعمار هو منع قيام إسرائيل بعدوان جديد على قطاع غزة، وملء الفراغ السياسي من خلال مسار جدي وحقيقي برعاية دولية متعددة ينهي الاحتلال ويفضي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 1967 والقدس عاصمة لها”.

اقرأ أيضاً: السنوار: ما بعد أيار 2021 ليس كما قبله وغزة ستشهد انفراج اقتصادي كبير

وتابع: “إن الوقت قد حان لانخراط لندن وبقية العواصم الأوروبية مع واشنطن لبدء مسار سياسي جدي، ودفع إسرائيل لوقف نهجها في تدمير حل الدولتين وإضعاف السلطة الوطنية، واستمرار الحصار على قطاع غزة وتهويد القدس وغيرها من السياسات”.

كما تباحث الطرفان ملف إعادة اعمار قطاع غزة، وضرورة الإسراع في إيصال المساعدات الإغاثية لمتضرري العدوان وتأهيل شبكتي المياه والكهرباء، ثم إطلاق عملية إعادة الإعمار، والتعافي للقطاع الاقتصادي في القطاع.

ودعا اشتية، الوزير البريطاني إلى ضرورة كسر بلاده للأمر الواقع من خلال الاعتراف بدولة فلسطين واتخاذ إجراءات لمقاطعة منتجات المستوطنات.

من جهته قدم الوزير البريطاني تعازيه بضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكداً سعي بلاده لإطلاق عملية سياسية قائمة على حل الدولتين.

Exit mobile version