ماتياس شمالي العدوان

اللجنة المشتركة للاجئين تطالب بإقالة ورحيل ماتياس شمالي من غزة

غزة- مصدر الإخبارية

طالبت اللجنة المشتركة للاجئين المفوض العام للأونروا بإقالة ورحيل مدير عمليات الوكالة في غزة “ماتياس شمالي”، واتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بإزاحته عن منصبه عاجلاً وبشكل فوري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة أمام مقر الأونروا الرئيس في قطاع غزة صباح اليوم، حيث عبرت هن فرضها المقاطعة الشاملة علي ماتياس شمالي ودعت كافة الهيئات والمؤسسات والشخصيات ووسائل الاعلام بمقاطعته وعدم اللقاء معه واعتباره شخص غير مرغوب به.

وقالت إنه لا يستحق الاحترام لما الحقه من اذي بحق ضحايا عدوان الاحتلال من شهداء وجرحي وبحق الممتلكات التي استبيحت من طائرات الاحتلال بما فيه العديد من الأبنية والعيادات ومرافق الأونروا .

وفي تصريحات صحفية، دعا محمود خلف منسق اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة اليوم الأربعاء، وكالة الأونروا إلى الالتزام بالتفويض الإنساني الممنوح لها من الأمم المتحدة وعدم التماهي مع سياسة الاحتلال والاصطفاف معه.

وقال إنه يجب على ماتياس شمالي مدير عمليات الاونروا في غزة أن يرحل بعد تصريحاته الأخيرة، داعيا كافة الهيئات والمؤسسات ووسائل الإعلام بمقاطعته وعدم اللقاء معه واعتباره شخصا غير مرغوب به.

وشدد على أن التمسك بالأونروا كمنظمة إنسانية شاهدة على تفاصيل النكبة الفلسطينية المستمرة منذ 73 عاما.

Exit mobile version