أمير قطر يدعو الرئيس السيسي لزيارة الدوحة لتوثيق العلاقات وتطويرها

القاهرة – مصدر الإخبارية 

وجه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، دعوة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لزيارة الدوحة، وذلك في إطار توثيق العلاقات بين البلدين ومناقشة سبل تطويرها، وأيضاً مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

جاء ذلك من خلال رسالة أوصلها نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في لقاء جمعه بالرئيس السيسي وبحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل، إلى جانب رئيس جهاز أمن الدولة القطري عبد الله الخليفي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، في بيان، بأن وزير الخارجية القطري نقل إلى الرئيس السيسي رسالة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والتي تضمنت توجيه الدعوة إلى الرئيس المصري لزيارة الدوحة.

"السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يتلقي رسالة خطية من امير قطر نقلها وزير الخارجية القطري". استقبل السيد الرئيس عبد…

Posted by ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ on Tuesday, May 25, 2021

كما أعرب عن التطلع لتعزيز التباحث بين البلدين حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وكذا مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتنسيق المواقف بشأنها، بما يخدم تطلعات الدولتين.

كما ثمن وزير الخارجية القطري الدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر تحت قيادة الرئيس السيسي في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية، وكذلك جهود مصر ومساعيها الدؤوبة في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي.

بدوره، طلب الرئيس السيسي نقل تحياته إلى أمير دولة قطر، معرباً عن ترحيب مصر بالتطورات الأخيرة في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى التطلع لتحقيق التقدم في هذا الشأن في مختلف المجالات، وبما يخدم أهداف ومصالح الدولتين والشعبين، وكذا الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية.

وشدد الرئيس السيسي على حرص مصر على تحقيق التعاون والبناء ودعم التضامن العربي كنهج استراتيجي راسخ لسياستها، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة، مع تركيز الجهود لتحقيق الخير والسلام والتنمية لشعبي البلدين، وكذلك التكاتف لدرء المخاطر عن سائر الأمة العربية وصون أمنها القومي.

وتم التوافق خلال اللقاء على تكثيف التشاور والتنسيق المشترك بين مصر وقطر، بما في ذلك تبادل زيارات كبار المسئولين خلال الفترة المقبلة، لتعزيز مجمل جوانب العلاقات الثنائية، وكذلك على مستوى العمل العربي المشترك من أجل تحقيق البناء والتنمية والسلام والحفاظ على الأمن القومي العربي.