ماتياس شمالي العدوان

حركة الجهاد تعقب على تصريحات ماتياس شمالي بشأن غزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

استنكرت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، تصريحات ماتياس شمالي، مدير عمليات “أونروا” للإعلام العبري حول استهداف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة، خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

واعتبرت حركة الجهاد، عبر بيان، أن التصريحات التي أدلى بها ماتياس شمالي، مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” ، للقناة 12 الإسرائيلية تصريحات تتساوق مع الاحتلال وتتضمن مغالطات مقصودة تهدف لتبرير الإرهاب الذي استهدف المدنيين الأبرياء والأبراج السكنية والمنشآت المدنية والتجارية والصناعية.

وقالت إن “السيد شمالي يتعامى عن الحقائق بشكل مقصود لخدمة الدعاية الإسرائيلية التي تبيح سفك الدماء البريئة، وما صرح به للقناة 12 العبرية، يتنافى تماماً مع وظيفته كمدير لعمليات وكالة الأونروا، وليس تبرير الإرهاب عبر الثناء المنافق على قدرات جيش الاحتلال الذي أباد عائلات بكاملها وقام بمحوها من السجل المدني”.

وأضافت أنه أمام هذه التصريحات وما كشفته من دور خطير لمدير عمليات الاونروا ماتياس شمالي، وتجاوزه لمهام عمله فإننا نطالب بعزله من مهامه، كما نطالب إدارة عمليات الأونروا بالاعتذار عن هذه التصريحات والزام كافة المسؤولين في الوكالة بمهام عمليهم في حماية اللاجئين الفلسطينيين.

Exit mobile version