تفاصيل مقتل طفلة ضرباً على يد والدها شمال القطاع

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، بياناً صحفياً حول تفاصيل مقتل طفلة ضرباً على يد والدها شمال قطاع غزة، مديناً الحادثة ومطالباً بتفعيل القوانين الحاثة على ضمان حماية الأسرة.

وجاء في البيان الصحفي، أن الأجهزة الأمنية في محافظة شمال قطاع غزة عثرت يوم الأحد الموافق 23 مايو 2021 على جثة الطفلة وسام خالد صفوت الجرجير البالغة من العمر 16 عاماً، مدفونة في أحد الشوارع الفرعية بمنطقة القصاصيب بجباليا، وهو مكان قريب من منزلها بنفس الحي، وذلك بعد أن تم إبلاغها بفقدان الطفلة وتغيبها عن منزلها منذ حوالي 15 يوماً.

وفي تفاصيل مقتل طفلة ضرباً على يد والدها شمال القطاع، قال المركز أن الأجهزة الأمنية استدعت عدداً من المشتبه بهم، من ضمنهم والدها خالد صفوت محمد الجرجير 36 عاماً، وقد تم استجوابه وأقر واعترف بأنه قام بقتلها بعد أن عذبها وتكسير كرسي بلاستيكي عليها، ومن ثم قام بدفنها.

وأشار البيان أن وفقاً لما أفادت به الأجهزة الأمنية فإن المواطن الجرجير يقوم بشكل مستمر بالاعتداء بالضرب على جميع أبنائه. ومن جهته، أفاد قسم الطب الشرعي انه يصعب التعرف على سبب الوفاة لأن الجثة متعفنة.

وأدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان جريمة مقتل الطفلة الجرجير مؤكداً على أن التساهل مع جرائم العنف الاسري ضد الأطفال والنساء يساهم في تكرار مثل هذه الجرائم البشعة.

كما أكد المركز على أن حماية الأطفال من العنف الأسري التزام على السلطة الفلسطينية بموجب اتفاقية حقوق الطفل التي انضمت لها فلسطين منذ العام 2014. وأن هذا التساهل مع العنف الأسري ضد الأطفال والنساء يساهم في تكرار مثل هذه الجرائم التي تشكل خطورة على نسيج المجتمع الفلسطيني.

وطالب أيضاً ببذل المزيد من الجهود من قبل الشرطة والنيابة العامة لملاحقة مقترفي جرائم العنف الأسري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم دون اعتبار لأية اعذار أو مبررات.

كما دعا المركز الرئيس الفلسطيني لإقرار قانون حماية الأسرة من العنف ومواءمة القوانين المحلية مع الاتفاقيات الدولية، وخاصة اتفاقية حقوق الطفل واتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة.

المصدر: بيان صحفي للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان