نتنياهو: رد إسرائيل سيكون قويًا حال انتهكت حماس اتفاق وقف إطلاق النار

غزة-مصدر الإخبارية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن رد إسرائيل سيكون قويًا في حال انتهكت حماس اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن إسرائيلي ملتزمة بحق الدفاع عن نفسها إذا انتهت حماس التهدئة.

وفيما يخص نتنياهو ووقف إطلاق النار خلال لقائه بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في تل أبيب، التي يزورها ودول المنطقة لبحث وقف إطلاق النار في غزة، وقال ” نحن بحاجة لتعزيز علاقاتنا بشكل جيد مع دول عربية”.

كما أوضح نتنياهو، أن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن النفس أمام إيران التي تسعى إلى تدميرها، كذلك أعرب عن أمله أن ألا تعود واشنطن إلى الاتفاق النووي مع إيران ولدينا الحق في الدفاع عن نفسنا ضد أي تهديد.

في ذات السياق لفت نتنياهو بقوله إن الرئيس الأمريكي، بايدن كان محقًا حين قال إن السلام لن يتحقق إلا إذا تم الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية، شاكرًا الرئيس بايدن ووزير الخارجية بلينكن على دعمهما تطوير القبة الحديدية.

في ذات السياق، أكد وزير الخارجية الأمريكي، بلينكن على ضرورة العمل على الحفاظ على أمن إسرائيل واستمرار وقف إطلاق النار، ونزع فتيل الأزمة في القدس والضفة وإعادة إعمار غزة.

ودعم بلينكن، حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها والرئيس بايدن ملتزم شخصيا بهذا الحق، مشيرًا إلى مساعدته لتقوية القبة الحديدية وعن المشاورات في فيينا بشأن العودة للاتفاق النووي.

وقال بلينكن “لمنع العودة إلى العنف علينا أن ندعم بناء منظومة مساعدات إنسانية لغزة من دون استغلالها من حماس”.

كما رحب بلينكن، في ببيان نتنياهو بشأن العنف الذي اندلع داخل إسرائيل خلال الصراع، مشيرًا إلى أن تضميد هذه الجروح يتطلب جهودًا.