السيسي وبايدن يتباحثان حول تثبيت التهدئة وإعادة الإعمار في غزة

وكالات – مصدر الإخبارية

صرحت الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث مع نظيره الأمريكي جو بايدن تطورات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام وتثبيت التهدئة في غزة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي اليوم الإثنين إن السيسي تلقى مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من بايدن، مشيراً إلى أنه تم التباحث بين الطرفين حول مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام في أعقاب التطورات الأخيرة، فضلاً عن دعم تثبيت هدنة وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية ودعم أمريكي، وكذلك الجهود الدولية الرامية لإعادة إعمار غزة وتقديم المساعدات الإنسانية الملحة لها.

كما تناول الاتصال تبادل الرؤى والتقديرات تجاه تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التباحث حول موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة.

وتابع راضي أن “بايدن أكد عزم بلاده على العمل لاستعادة الهدوء وإعادة الأوضاع كما كانت عليه في الأراضي الفلسطينية ، وكذلك تنسيق الجهود مع كافة الشركاء الدوليين من أجل دعم السلطة الفلسطينية وكذلك إعادة الإعمار”.

ولفت المتحدث باسم الرئاسة إلى أن بايدن أعرب عن تقدير واشنطن البالغ للجهود الناجحة للرئيس السيسي والأجهزة المصرية للتوصل إلى وقف إطلاق النار الأخير، مبدياً تطلعه لاستمرار التشاور والتنسيق مع سيادته في هذا الخصوص”.

اقرأ أيضاً: إدارة بايدن تدعوه لمحاسبة الاحتلال بعد العدوان الأخير على غزة