تقديم تقرير شامل عن الدمار بغزة.. أبرز قرارات مجلس الوزراء خلال جلسة اليوم

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن مجلس الوزراء عن جملة من القرارات خلال جلسته الأسبوعية اليوم الاثنين، والتي كان أبزرها تكليف فريق إعادة الإعمار بتقديم تقرير شامل عن الدمار في غزة والاحتياجات المالية اللازمة لذلك، وحصر مخاطبة المانحين حول أعمال الإعمار بغزة بالجهة الحكومية ذات العلاقة وتنسيق ذلك مع مكتب رئيس الوزراء.

وقرر المجلس برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية عمل تقرير شامل عن الدمار بغزة، واعتماد معايير تقديم المساعدات لدعم المؤسسات المقدسية وتقديم عدد من المساعدات لهذه المؤسسات، وصادق على اتفاقية العمل لتطوير وضمان جودة عمل منصة اللقاحات لفيروس كورونا في فلسطين.

اقرأ أيضاً: وكيل وزارة الاقتصاد رشدي وادي لمصدر: تشكيل مجلس لإعادة إعمار غزة

كما وافق على فتح القاعات وصالات الأفراح بطاقة 50% ووفق البروتوكولات الصحية، وعدّة مشاريع لبناء وتطوير مدارس في الأغوار وغزة بقيمة 1.5 مليون دولار.

في حين أعلن مجلس الوزراء اليوم عن بدء العمل بالتعليم الوجاهي لطلبة المدارس والجامعات في مطلع العام الدراسي الجديد 2021-2022، مع الحرص على التقيد بالتدابير الوقائية وفق بروتوكول وزارة الصحة.

في نفس الوقت صادق المجلس على مقترح تعديل معدَّل قبول الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لدخول الجامعات وتقديم برامج أكاديمية تعليمية في الجامعات تتناسب مع الاحتياجات الخاصة، وعلى دمج التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، وأحال عددا من مشاريع الأنظمة لأعضاء مجلس الوزراء لدراستها وإبداء الملاحظات عليها.