الأونروا توضح تفاصيل خطة العودة للعملية التعليمية في مدارسها

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت دائرة التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن العودة للمدارس واستئناف العملية التعليمية سيبدأ من يوم السبت الموافق 29/5/2021.

وقالت الأونروا في بيان لها اليوم الاثنين إنها قررت دعوة مديري المدارس والهيئات التدريسية للدوام من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثانية عشرة ابتداءً من يوم السبت القادم على النحو التالي: المدارس التي تعمل فترة صباحية سيكون دوامها أيام السبت والاثنين والأربعاء، والمدارس التي تعمل فترة مسائية يكون دوامها أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

وبينت أنها قررت دعوة مديري المدارس والكتبة والأذنة للدوام في مدارسهم من الساعة الثامنة حتى الساعة الثانية عشرة ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 26 / 5 / 2021 بهدف تجهيز المدارس وتهيئتها، وحصر الأضرار ومتابعة عمليات الصيانة، والتأكد من خلوها من أي مخاطر.

ولفتت إلى أن المرشدين سينفذون خطة تدريبية تشمل جميع موظفي برنامج التعليم بهدف التدريب على التعامل مع الضغوط وكيفية تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للطلاب.

في حين سيقوم مركز التطوير بإعداد خطة شاملة لفترة التعليم المدمج والتقويم المناسب للفصل الثاني ونشرها، ويقوم المختصون التربويون بمشاركتها مع السادة مديري المدارس والهيئات التدريسية.

كما سيتم استدعاء جميع معلمي المياومة بكافة تخصصاتهم للدوام ابتداء من يوم السبت الموافق 29 / 5 / 2021.

وتابعت: “بناء على المشاورات مع الجهات الصحية سيتم اتخاذ القرار المناسب في حينه فيما يتعلق بالتعليم المدمج والمخطط له في الفترة من الخامس من يونيو حتى الثامن من يوليو القادمين، حتى ذلك الحين يستمر التعلم عن بعد، وسندرس بإيجابية أي قرار لبدء العام الدراسي القادم في موعد مبكر”.

وختمت الأونروا بيانها بالقول: “إن أفضل وسيلة للأخذ بيد طلابنا بعد المعاناة الشديدة التي مرت بهم هي في إعطائهم فرصة للخروج لمدارسهم، والاندماج مع معلميهم وأقرانهم، مهمتنا جميعاً تكمن في تحفيزهم للعودة قدر الإمكان للحياة الطبيعة، وكما تعلمون فإن طلابنا قد فقدوا الكثير من المحتوى التحصيلي بسبب إغلاق المدارس وانخفاض فاعلية التعلم عن بعد بسبب الظروف التي يمر بها قطاع غزة، أرجو أن نفعل كل ما بوسعنا جميعاً للنهوض بهذه الأجيال”.