المصانع المدمرة

الحايك ووادي يُجريان جولة تفقدية للمصانع المدمرة شرق وشمال غزة

غزةمصدر الاقتصادية:

أجرى علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال ونائب رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية ،برفقة وكيل وزارة الاقتصاد الدكتور رشدي وادي وطواقم الوزارة اليوم الأثنين جولة تفقدية إلى المنطقة الصناعية “باديكو” شرق قطاع غزة وعدد من المصانع المدمرة الأخرى شمال قطاع غزة.

واستعرض الحايك مع الوكيل وادي خلال جولته على المصانع المدمرة في غزة، حجم الدمار الكبير الذي تعرضت له المرافق الاقتصادية والصناعية في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي، مؤكداً على ضرورة تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين، وصرف التعويضات اللازمة لإعادة عجلة النشاط للاقتصاد الوطني في غزة.

ووصف الحايك الأوضاع الحالية في قطاع غزة بعد العدوان بالكارثية، مناشداً جميع الأطراف المحلية والدولية للتدخل بشكل عاجل لإصلاح ما دمرته ألة الحرب الإسرائيلية، والتي لم تترك مكاناً في غزة إلا وحل الدمار فيه.

وشدد الحايك أن عملية الاعمار تعتبر عاملاً أساسياً لإعادة النشاط الاقتصادي في قطاع غزة الذي يعاني منذ 15 عاماً من الدمار المتكرر والحصار الإسرائيلي.

وطالب الحايك الحكومة الفلسطينية في رام الله بصفتها الجسم الشرعي أمام العالم الضغط على جميع الأطراف الدولية للإسراع بعملية الإعمار، وتحويل الأموال اللازمة لذلك.

ودعا المجتمع الدولي لضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي لفتح المعابر وإدخال المواد الخام اللازمة لتشغيل المصانع المدمرة والمنشآت الاقتصادية ولإعادة الأعمار.

بدوره، استنكر وادي، حجم الدمار الكبير الذي تسببه العدوان الإسرائيلي على مقدرات القطاع الخاص والمنشآت الصناعية والتجارية الحيوية التي تعد العمود الفقري لاقتصاد غزة.

وأكد وادي أن الجهات الحكومية بغزة بدأت اليوم الأثنين بعمليات حصر دقيقة لكافة الأضرار في جميع مناطق قطاع غزة، لافتاً إلى أنهم سيقدمون مساعدات اغاثية فور الانتهاء من عمليات الحصر للأضرار.

Exit mobile version