وزارة التنمية

وزارة التنمية بغزة توضح لمصدر الجهات المستفيدة من قافلة تحيا مصر

خاص_مصدر الإخبارية

أفادت عزيزة الكحلوت الناطق باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة أن قافلة تحيا مصر التي دخلت إلى القطاع أمس الأحد، ستوزع على المتضررين الذين فقدو منازلهم وأبنائهم في ظل الوضع الصعب الذي مر به قطاع غزة خلال العشرة أيام الأخيرة جراء العدوان على غزة.

وأضافت الكحلوت في تصريحات خاصة لمصدر الاخبارية، أن الأسر الأشد فقرا في القطاع، ستكون أيضا ضمن المستفيدين من هذه المساعدات.

وبينت الكحلوت أنّ وزارة التنمية ستضم عدد من الحالات التي ترعاها الشؤون الاجتماعية كالأسر الفقيرة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة المضافة على برنامج مكافحة الفقر، للاستفادة من المساعدات المصرية.

ونوهت الكحلوت على أن التركيز الأكبر في المساعدات سيكون للأسر المتضررة جراء العدوان وتقديم المساعدة لهم، بالإضافة للبحث عن مصادر تمويل أخرى حتى تستطيع الوزارة مساعدتهم مالياً، لتسّهل للعائلات البحث عن بيوت للإيجار وتأمين منازل عوضاً عن ما تم تدمير خلال العدوان على غزة.

وأكدت أنه وبمساعدة الشؤون الاجتماعية إنطلقت اليوم عمليات البحت عن الأسماء الأشد فقرا في القطاع حتى قبل العدوان، لتقديم المساعدات لهم.

قدوصلت أمس إلى معبر رفح البري بشمال سيناء قافلة صندوق تحيا مصر التي تنقل مساعدات إنسانية لقطاع غزة، تحت شعار (نتشارك من أجل الإنسانية).

وأكد مصدر مسئول أن القافلة تتضمن أكثر من 120 حاوية محملة بمساعدات تشمل المواد الغذائية الجافة، وخضروات، ودواجن مجمدة، وفاكهة، بالإضافة إلى (مراتب- وسجاد- أغطية)، ومطهرات، وكمامة طبية، وكذلك ملابس وأدوية.

Exit mobile version