إعمار غزة

وكيل وزارة الاقتصاد رشدي وادي لمصدر: تشكيل مجلس لإعادة إعمار غزة

صلاح أبو حنيدقمصدر الإخبارية:

كشف وكيل وزارة الاقتصاد الوطني رشدي وادي اليوم الاثنين عن تشكيل مجلس لإعادة إعمار قطاع غزة.

وقال وادي في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن المجلس يضم الوزارات المعنية بحصر الأضرار في غزة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، والمنظمات الأهلية، وجهات حكومية أخرى من رام الله.

وأضاف وادي أن الهدف من مجلس إعادة إعمار قطاع غزة إتمام عملية إعمار المنشآت المتضررة من عدوان 2021 بشكل كامل.

وأشار إلى أن الجهات الحكومية في غزة عمدت على استخدام أسلوب جديد في التقييم، يقوم على حصر الأضرار الناتجة عن العدوان والخسائر المترتبة عن توقف عمل المنشآت والعمال عن العمل، والأرباح التي كان من المفترض أن يحققها المتضرر من منشأته خلال فترة التوقف عن العمل بفعل الضرر.

وأكد وادي أن طواقم الوزارات بدأت اليوم الاثنين عمليات حصر شاملة للأضرار والخسائر، داعياً جميع الأطراف للتعاون مع الطواقم، مشدداً أن الجهات الحكومية عازمة على تقديم مساعدات اغاثية ومالية للمتضررين فور الانتهاء من التقييم.

ولفت وادي إلى حجم الكبير الذي تعرضت لها المنشآت الاقتصادية في قطاع غزة، والتي تقدر خسائرها بملايين الدولارات، وجاري العمل حالياً على الوصول لإحصائية دقيقة للأضرار، مبيناً أن هناك مساعدات إغاثية بقيمة 20 مليون دولار لجميع الفئات المتضررة في غزة.

وأجرى اليوم الإثنين وكيل وزارة الاقتصاد الوطني رشدي وادي جولة تفقدية لمدينة غزة الصناعية شرق قطاع غزة برفقة وفد من القطاع الخاص يرأسه رئيس جمعية رجال الأعمال علي الحايك، ورئيس اتحاد الصناعات الغذائية تيسير الصفدي ولفيف واسع أصحاب المصانع والتجار.

Exit mobile version