مواجهات القدس المحتلة- مواجهات الاحتلال في الضفة حملات الاعتقال اليومية

تزايد وتيرة حملات الاعتقال اليومية بعد أن طالت عشرات المواطنين بالقدس والضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

تتواصل حملة انتهاكات الاحتلال وحملات الاعتقال اليومية التي يقوم بها في مدن الضفة والقدس المحتلتين والتي تزايدت وتيرتيهما في ظل الأحداث المتلاحقة في غزة والقدس وتحديداً في حي الشيخ جراح.

وفي هذا الاتجاه أفادت مصادر محلية أن حملات الاعتقال اليومية طالت فجر الاثنين 20 مواطناً في مدنية القدس المحتلة بعد مداهمات وحملة انتهاكات لمنازل المواطنين هناك.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عدداً من منازل المواطنين في أنحاء متفرقة من القدس، واعتقلت كلاً من: معاذ وحيد البكري، وإبراهيم أبو سنينة، وفارس رأفت داري، وعدي داري، وأحمد يونس الغول..

بالإضافة إلى، وديع حشيمة، ومحمد حوشية، ومحمود الشاويش، وعرابي صادق غيث، وخالد شويكي، ونصر خضر أبو خضير، وآدم خضر أبو خضير، ومحمود منصور أبو خضير، وأحمد حسن أبو خضير، ووحيد البكري، ومحمد الزغل، وإيهاب اسكافي، فيما لم تعرف هوية الثلاثة الآخرين.

كما أشارت إلى أن قوات الاحتلال سلّمت بلاغين للمواطنين محمد علي الغول، ومالك عسيلة، لمراجعة مخابراتها.

وفي رام الله قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت صباح اليوم شابين شمال المدينة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مصعب ساهر البرغوثي من بلدة كوبر، وأحمد رأفت من قرية دورا القرع، عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وأكدت أن تلك القوات اقتحمت بلدتي المزرعة الشرقية وبلعين، وسيّرت آلياتها العسكرية في شوارعهما.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين من المدينة.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن معاذ ريحان، عقب دهم منزله في بلدة تل غرب نابلس، وتفتيشه، بجانب تفتيش عدد آخر من المنازل.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرية قبلان جنوب نابلس، وداهمت منزل المواطن خالد سعيد أبو زينة، وفتشته، واعتقلت نجله نصر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنين وفتشت عدة منازل في الخليل.

وأفادت الوكالة الرسمية للأنباء أن قوات الاحتلال داهمت منطقتي خلة العين في البلدة وفتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت الأسير المحرر محمد يوسف خضير عوض (23 عاما)، ونقلته إلى معسكر داخل مستوطنة “كرمي تسور” شمال الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في بيت كاحل شمال غرب الخليل، واعتقلت المواطن سعيد ماهر عصافرة، بعد أن فتشت منزله وعبثت بمحتوياته.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

Exit mobile version