وزارة الأشغال تواصل صرف إغاثات عاجلة لأصحاب الوحدات السكنية المتضررة

غزة_ مصدر الإقتصادية

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن مواصلتها لصرف إغاثات عاجلة لأصحاب الوحدات السكنية المهدمة كلياً، والوحدات السكنية غير صالحة للسكن والمدمرة جزئيا، بالتنسيق وزارة التنمية الاجتماعية واللجنة القطرية، مشيرةً أنها بدعم قطري.

وأكدت الوزارة في تصريح صحفي أنهم باشروا اليوم بصرف الدفعة الثانية من الإغاثات المالية العاجلة لأصحاب الوحدات السكنية المهدمة كليا، حيث يستفيد منها 300 متضرر، فيما يتم صرف ما قيمته 2000 دولار للوحدة السكنية المهدمة كليا، وصرف 1000 دولار للوحدة غير صالحة للسكن.

وأثنت وزارة الأشغال العامة والإسكان دولة قطر الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم ومساندتهم لأبناء شعبنا الفلسطيني.

وأكدت الوزارة أن طواقم الوزارة ولجان التقييم الانشائي ولجان التدعيم العاجل و طواقم الآليات والمعدات وطواقم الحصر منتشرة في كافة المحافظات وتقوم بدورها وواجبها الوطني تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني، وستكون الوزارة على تواصل دائم مع الجمهور عبر كافة المنصات الإعلامية.

كما وأفاد وكيل وزارة الأشغال العامة ناجي سرحان انه بلغ إجمالي الوحدات السكنية المتضررة بفعل الـ ـعدوان 16800 منها 1800 وحدة غير صالحة للسكن و1000 وحدة هدمت بشكل كامل.

وبيّن سرحان أن قيمة الأضرار الأولية تفوق 350 مليون دولار منها 200 مليون أضرار الحروب السابقة.

كما وأدان المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان بشدة، استهداف الجيش الإسرائيلي عائلات وأسر كاملة، وإيقاعها بين قتلى وجرحى، وتدمير منازل على رؤوس قاطنيها بقطاع غزة، في عمليات تتسم باللاإنسانية، وتخرق مبدأ الضرورة والتناسب.

وبيّن الأورومتوسطي أنّ الاحتلال دمر21 منزلا على رؤوس ساكنيها.