مستوطنون يدعون لهدم المسجد الأقصى بدل من هدم الأبراج في غزة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أطلقت مجموعات من اليمين الإسرائيلي والمستوطنين مجدداً دعوات لهدم المسجد الأقصى.

وحملت هذه الجماعات شعار باللغة العبرية عليه صورة للمسجد الأقصى كتب فيه: “ليس المطلوب هدم أبراج في غزة، بل هدم مبنى واحد في القدس”، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وكان عشرات المستوطنين اقتحموا، صباح وفجر اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى بتغطية أمنية من شرطة الاحتلال التي تواجدت في ساحات الحرم القدسي لقمع المصلين والاعتداء عليهم، كما قامت باعتقال أحد حراس المسجد.

وقال شهود عيان إن شرطة الاحتلال أثناء تغطيتها لعملية اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، قامت بالاعتداء على شبان لدى توافدهم لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت حارس المسجد الأقصى فادي عليان، وفرضت تشديدات غير مسبوقة على أبواب المسجد ودققت في هويات المصلين الداخلين إليه.

وأضافت أن قوات الاحتلال منعت المصلين دون سن 45 عاماً من دخول الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب المسجد ودققت في هويات المصلين الداخلين إليه.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أخلت محيط المسجد القبلي من المصلين، وانتشرت داخله وفي محيطه من أجل تسهيل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

ومنذ 11 مايو الجاري منعت شرطة الاحتلال اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر طيلة 11 يوماً وأدى لاترقاء أكثر من 200 شهيد.