هنية يلتقي بأمير قطر ضمن مساعي وقف إطلاق النار بغزة

وكالات – مصدر الإخبارية

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية اليوم الأحد بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الدوحة، برفقة وفد من قيادة الحركة، وذلك ضمن مساعي قطر لوقف إطلاق النار في غزة.

وبما يخص لقاء هنية بأمير قطر فقد شارك في اللقاء أيضًا نائب رئيس الحركة صالح العاروري، وأعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، ومحمد نزال، وحسام بدران، وعزت الرشق.

وعبّر هنية عن “شكره وامتنانه للأمير تميم وللشعب القطري على مواقف قطر الرسمية والشعبية المؤيدة والداعمة لشعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة”.

كما ثمن رئيس حماس “مساعي قطر وجهودها الدبلوماسية التي أسهمت في وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، والتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة”.

في نفس الوقت استعرض هنية تسلسل الأحداث التي بدأت “باعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى وعلى شعبنا في القدس وحي الشيخ جراح”.

من جهة أخرى أكد أمير قطر مواصلة دعم قطر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وأهمية وحدة الصف الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتناول اللقاء آخر تطورات الأوضاع في فلسطين والجهود الساعية لإعادة الإعمار في غزة.

وكان سريان قرار وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي دخل جيز التنفيذ يوم الجمعة المنصرم، وذلك بعد أحد عشر يوماً من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أسفر عن ارتقاع أكثر من 200 شهيد ووقوع أكثر من ألف جريح، عدا عن تدمير للبيوت والمنشآت والأبراج السكنية.