السيسي دعم لإعمار غزة - العدوان الإسرائيلي على غزة - الأشغال بغزة

ما هو سبب إطالة أمد العدوان الإسرائيلي على غزة؟

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

زعمت مصادر إعلام عبرية، مساء السبت، أن قرار إطالة العدوان الإسرائيلي على غزة أو “العملية العسكرية في القطاع” كان بهدف إتاحة الفرصة أمام إمكانية الوصول إلى محمد الضيف قائد أركان المقاومة والعمل على اغتياله.

ووفقاً لما جاء في القناة (13) العبرية، وتحت بند “سمح بالنشر”، فإن البحث عن القائد الضيف ومحاولة الوصول إليه أديا إلى تمديد العدوان الإسرائيلي على غزة أكثر من مرة، مبينة أن هذا السبب أخّر إيقافه في وقت مبكر، بعد أن طالبت قيادة الاحتلال العسكرية بمزيد من الوقت لاغتياله.

وذكرت القناة أنه كانت هناك محاولتان لاغتيال القائد الضيف خلال العملية، ووفقاً للمزاعم، فقد تم إلغاء هجوم واحد لاغتياله بذريعة أنه كان محاطاً بعدد كبير جداً من الأبرياء، ولكن الأمر المهم والمحوري الذي لم يذكره التقرير أن غالبية شهداء وضحايا العدوان كانوا من الأبرياء أطفالاً ونساءً وشيوخاً وشبان في مقتبل العمر قتلهم الاحتلال وهم آمنون في بيوتهم.

وفي ذات السياق، سيصوغ رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، توصيات للمستوى السياسي لتغيير سياسة الرد في مواجهة تحركات حماس والجهاد الإسلامي.

وفي وقت لاحق، نشرت القناة (12) العبرية، توصيات الجيش لحكومة الاحتلال، التي صاغها كوخافي، بشأن تبني سياسة جديدة تجاه قطاع غـزة بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وفيما يلي التوصيات الجديدة، وفقاً للقناة العبرية:

  • تغيير طبيعة الرد على كل “انتهاك” من غزة مثل بالون أو صاروخ بحيث يكون رد غير متناسب وقـــوي جداً.
  • غزة = سوريا: مؤسسة الأمن بأكملها “الجيش، الشاباك، الموساد” – سيعملون ضد تعاظم قوة حمـاس كما يفعلون في سوريا.
  • قطع حالة الاتصال الذي حاولت حمـاس القيام به بين غـــزة والقدس – عدم قبول أي حادثة ترد فيها غزة على ما يحدث في القدس.
  • إعادة تأهيل قطاع غزة يكون من خلال مساعدات عربية وبتعزيز دور السلطة – مشروط فقط بحالة الهدوء.
  • عودة الأسرى والمفقودين “الإسرائيليين” مطلب رئيسي من وجهة نظر إسرائيل.
Exit mobile version