اعتقال مواطنين الاحتلال من القدس - حملة اعتقالات بالضفة - الاحتلال يعتقل شاباً من بلدة بيت فجار- جيش الاحتلال عامر بدر-اعتقالات القدس مركز وادي الحلوة

حملة اعتقالات إسرائيلية طالت عدداً من المواطنين في مدن الضفة والقدس

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

شنت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم الأحد، حملة اعتقالات واقتحامات طالت عداً من المواطنين والقيادات في مناطق الضفة والقدس المحتلتين.

فقد طالت حملة اعتقالات واقتحامات الاحتلال في الضفة، والقدس وفقاً لمصادر محلية، مواطنين من رام الله والبيرة.

وأفادت المصادر أن المواطنين هما الأسير المحرر أحمد زهران أبو عرب من البلدة القديمة من رام الله، والفتى توفيق محمد شفيق حجير (16 عاماً) من قرية دير ابزيغ، بعد أن داهمت منزليهما.

كما ذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين اثنين، من نابلس، بعد أن اقتحمت منطقة عسكر البلد وداهمت منزل المواطن براء دويكات واعتقلته، وأيضاً اعتقلت المواطن إبراهيم دويكات من بلاطة البلد بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي جنين، قال مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن فؤاد نايف كممحي وأبناءه عماد ومجد وشأس ومحرم، بعد أن داهمت منزلهم في كفردان وعبثت في محتوياته، كما اعتقلت الأسير المحرر سيف الدين نزال من قباطية.

وفي بلدة يعبد، اعتقلت قوات الاحتلال طارق محمد قبها، بعد اقتحام البلدة وسط اطلاق قنابل الغاز والصوت ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه، ما أدى الى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال أصيب خلالها العديد من الشبان بحالات اختناق.

أما في القدس المحتلة فقد اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مقدسيين بينهم أمين سر حركة فتح في القدس المحتلة شادي مطور، وذلك بعد اقتحام منزله في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت المنزل لاعتقال مطور، واقتادته للتحقيق في مركز توقيف المسكوبية بالقدس المحتلة.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شقيق شادي مطور، الناشط المقدسي فادي مطور، وكذلك الناشط نور الشلبي.

وتأتي حملة الاعتقالات الموسعة التي تقوم بها قوات الاحتلال في ظل أجواء من التوتر والاشتباكات المتلاحقة بين المواطنين وشرطة الاحتلال التي تقمع المسيرات السلمية التي تخرج نصرة للأقصى وحي الشيخ جراح وابتهاجاً بالمقاومة في غزة التي تصدت للعدوان الإسرائيلي الذي استمر 11 يوماً.

Exit mobile version