شيف بالغردقة يودع الفنان الراحل سمير غانم برسم وجهه على البيتزا

البحر الأحمر _ مصدر الإخبارية  

ودع خالد عبد الفتاح، شيف بأحد الفنادق السياحية في الغردقة، الفنان سمير غانم، بصنع بيتزا عليها صورته تخليدا لدوره، حيث وزع الفنان ابتسامه على وجوه الجميع من خلال دوره البارز في السينما والمسرح.

وقال الشيف خالد عبد الفتاح صانع بيتزا النجوم، إن الفنان سمير غانم من أهم صناع البسمة على وجوه الكثيرين، والذي اجتمع على حبه كل المصريين صغيرا وكبيرا بل والعرب أجمعين.

يذكر أن شيع عدد كبير من الفنانين جثمان الفنان الكبير سمير غانم إلى مثواه الأخير، وأدوا صلاة الجنازة عليه، بمسجد المشير بالتجمع الخامس بالقاهرة أمس الجمعة.

ورحل الفنان الكبير سمير غانم عن عالمنا، الخميس، عن عمر يناهز 84 عاماً، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وحضر تشييع الجثمان من الفنانين كل من ميرفت أمين ويسرا وسماح أنور ومنير مكرم والإعلامية بوسي شلبي والإعلامي عمرو الليثي والمخرجة إيناس الدغيدى والفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.
شارك سمير غانم فى عشرات الأفلام السينمائية سواء فى بطولات جماعية أو بطولة مطلقة أو حتى فى أدوار ثانية، شارك خلالها كبار النجوم، فتميز فى كل منها، وكان يضيف للعمل مذاقًا خاصًا فيبهر جمهوره، وفى عام 1977 حقق سمورة نجاحًا مبهرًا فى الدراما التليفزيونية حين قدم شخصية «ميزو» فى مسلسل حكايات ميزو الذى حقق نجاحًا كبيرًا وجماهيرية واسعة، وقدم بعده عددًا من المسلسلات التى كان اسمه على أى منها يكتب لها النجاح، كما قدم عشرات الأعمال والمسلسلات الإذاعية.

انطلق سمير غانم فى طريقه كالصاروخ، كان دائمًا مثل مدفع الكوميديا سريع الطلقات، يستطيع أن يبهرك فى كل ظهور له.

وفى مرحلة جديدة من مراحل المفاجأة والنجاح أبهر سمورة جمهوره حين قدم فوازير فطوطة بداية من عام 1982، ولمدة 3 سنوات فكانت الفوازير تحديًا جديدًا اجتازه بنجاح مبهر، رغم أنها لم تكن المرة الأولى التى يقدم فيها الفوازير، حيث قدم مع فرقة ثلاثى أضواء المسرح عام 1967 أول فوازير عربية، وكانت خليطًا بين الدراما والاستعراض 1967.
كان التحدى فى الثمانينيات أن فوازير فطوطة التى قدمها سمير غانم جاءت بعد نجاح استمر لسنوات قدمت خلالها الفنانة نيللى الفوازير، ولكن استطاع سمير غانم أن يقدم الفوازير بشكل مختلف وبأسلوبه الساحر، وأن يخلق من شخصية فطوطة حالة نجاح جديدة ومستمرة ومختلفة ومبهرة لتصبح هذه الشخصية إحدى أيقونات شهر رمضان، فصنعت العرائس والزينات التى تحمل صورة فطوطة الذى عشقه الكبار والصغار، واستغل المنتجون نجاح الشخصية لتقديم أعمال فنية جديدة تحمل اسم فطوطة، ومنها مسلسل الكرتون «فطوطة وتيتا مظبوطة»، كما قدم سمورة فى التسعينيات وعلى مدى ثلاث سنوات متتالية من عام 1992 وحتى 1994 فوازير «المتزوجون فى التاريخ»، و«المضحكون»، و«أهل المغنى».