قصف الأبراج

طيار إسرائيلي يكشف تفاصيل عن سبب قصف الأبراج بالعدوان على غزة

شؤون إسرائيلية-مصدر الإخبارية

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم السبت، نقلًا عن طيار إسرائيلي الأسباب وراء تدمير بعض الأبراج قفي قطاع غزة، حلال العدوان الأخير.

وأفادت “12” العبرية، وفق ما أدلى به إليها الطيار الإسرائيلي، إن السبب وراء تدمير الأبراج في العملية العسكرية على القطاعـ يعود لعامل، وهو التنفيس عن إحباط الجيش الإسرائيلي بعد فشله في وقف إطلاق الصواريخ من القطاع.

وأضاف أنه رغم ذلك لا يقلل من حجم وشدة الهجمات التي نفذها جيش الاحتلال، مؤكدًا في ذات الوقت على فشلهم في وقف إطلاق الصواريخ من القطاع.

واعترف الطيار الإسرائيلي خلال حديثه مع القناة العبرية، تم إلقاء أطنان من الذخيرة والنيران بشكل لا يشك فيه أحد، حيث كنت أخرج لشن غارة مع إحساس أن إسقاط الأبراج أصبح طريقنا للتنفيس عن الإحباط مما يحدث لنا ومن نجاح الفصائل في غزة في الاستمرار بركلنا”.

ويذكر أن الاحتلال الإٍسرائيلي استهدف عدة أبراج بشكل مباشر خلال عدوانه على قطاع غزة، وأفادت   الجهات الحكومية في قطاع غزة قدرت خسائر عشر أيام من العدوان الإسرائيلي بأكثر من 322 مليون دولار أمريكي، ناتجة عن دمار كبير في مصانع غزة والمنشآت الصناعية والشركات والمصارف المحلية والشقق السكنية والأبراج والبنى التحتية.

 

Exit mobile version